تُقدِّم منصة “أبشر للتوظيف الأمنية” خدمة تابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، حيث يتم من خلالها الإعلان عن وظائف أمنية تخص المركز الوطني للمعلومات. يُمكن للأفراد البحث عن الوظائف المتاحة والاطلاع على شروط التقديم وكيفية تقديم الطلبات بسهولة. كل ذلك يمكن القيام به عبر خطوات بسيطة عبر المنصة الإلكترونية لـ “أبشر”.

هناك بعض الوظائف الأمنية، مثل وظيفة القوات الخاصة للأمن البيئي، تم تخصيصها للرجال فقط، دون النساء.

شروط الالتحاق بوظيفة حرس الحدود للنساء تشمل الحصول على الثانوية العامة نظام المقررات (طبيعي-إنساني) أو (علمي شرعي) أو ما يعادلها.

بالنسبة لكلية الملك فهد الأمنية، يجب على المتقدم أن يكون حسن الأخلاق والسمعة، خاليًا من الأمراض المعدية أو العاهات الجسدية، وأن يكون في كامل قواه العقلية. كما يجب أن يكون حاصلًا على الثانوية العامة، ولا يجب أن يكون مطلوبًا قانونيًا في قضايا تمس الأمانة أو الشرف.

تتيح منصة “أبشر للتوظيف الأمنية” الإعلان عن الوظائف الشاغرة وتوضيح الشروط المطلوبة. وتسهل عملية التقديم على الوظائف بسهولة دون الحاجة للتسجيل المسبق على المنصة. يمكن للمتقدمين إنشاء سيرة ذاتية والتقديم على الوظائف ومتابعة القبول المبدئي والنهائي من خلال المنصة.

شروط التوظيف الأمني تتضمن عدة نقاط مهمة

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يتوافق وزنه وطوله مع المعايير المطلوبة. يجب أن يكون قد أكمل الخدمة الوطنية إن كان مطلوبًا، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، ولا يجوز له أن يكون منتسبًا لجهة حكومية أو موظفًا فيها، ويجب أن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

من خلال هذه المنصة، يمكن للمواطنين السعوديين التقديم على وظائف وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية المختلفة، مما يشمل كلية الملك فهد الأمنية وحرس الحدود والعديد من الجهات الأمنية الأخرى.

باختصار، منصة “أبشر للتوظيف الأمنية” توفر وسيلة سهلة ومريحة للمواطنين السعوديين للبحث عن وظائف أمنية وتقديم الطلبات بسهولة وسرعة. تسعى الوزارة إلى توحيد وتيسير الإجراءات الإلكترونية لتحقيق هذا الهدف.