التخطي إلى المحتوى
ما هي مدة التحويل بين البنوك المحلية في السعودية
مدة التحويل بين البنوك المحلية في السعودية

يبحث عدد كبير من المواطنين عن مدة التحويل بين البنوك المحلية، حيث أصبحت التعاملات المادية هي الأساسي اليومي لكل مواطن، حيث سنستعرض في هذا المقال تعريف لمعنى الحوالات البنكية، وكذلك الخدمات التي ستحصل عليها من خلال استخدام ميزة التحويلات البنكية، فتحويل الأموال من مكان إلى آخر أصبح سهلاً بتوافر مثل هذه الميزات.

التحويلات البنكية

يتم تعريف عملية التحويلات البنكية على أنها الطريقة التي ينتقل بها المال من مكان إلى آخر، وذلك يمكن أن يحدث من خلال طلب تحويل من فرد إلى آخر، أو التحويلات المتعلقة بالتحويلات البنكية الخاصة بالشركات الكبرى. وتعتمد الرسوم التي يأخذها البنك على حسب قيمة المبلغ الذي سيتم تحويله، وكذلك المكان الذي سيتم التحويل منه وإليه، لذا سنقوم بتقديم بعض التفاصيل الخاصة بقيمة الرسوم فيما يلي. وتعتبر تلك العملية هي عملية آمنة بنسبة مئة بالمئة، وتقوم تلك الخدمات بالأرقام القومية الخاصة بالأشخاص التي يتم تبادل التحويلات بينهم.

مدة التحويل بين البنوك المحلية
مدة التحويل بين البنوك المحلية

ما هي مدة التحويل بين البنوك المحلية

تختلف المدة التي يستغرقها التحويل من بينك إلى آخر اعتماداً على نوع الحوالة المراد توصيلها، وكذلك الميعاد الذي تم فيه الطلب لهذه الخدمة، حيث:

  • حوالات تابعة لنظام التحويل السريع، والتي تتميز بوصول الحوالة في نفس اليوم الذي يتم فيه الطلب، لذلك فإن تلك الخدمة يقوم عدد كبير من العملاء باستخدامها.
  • ثانياً الحوالات العادية، وتلك الحوالات التي تعتبر من الأنظمة الأكثر استخداماً بعد نظام التحويل السريع حيث يتم إرسال الحوالة، واستلامها في اليوم التالي.
  • ثالثاً الحوالة المستقبلية، وتلك الحوالة مرتبطة بموعد طلب الخدمة، حيث عند طلب خدمة التحويل البنكي بعد الساعة الثالثة والنصف عصرياً، فإنه يتم إرسال الحوالة في صباح اليوم التالي.
  • أما بالنسبة للحوالات التي تتم قبل الساعة الثالثة والنصف عصراً، فإن تلك الحوالات يتم إرسالها في نفس يوم الطلب الخاص بالتحويل.

فتلك هي المدة اللازمة لعملية التحويلات البنكية الخاصة بالبنوك المحلية، والتي تعتمد على نظام التحويل التي سيتم تحديده في البنك، والأيام الرسمية لعمل البنوك هو من يوم الأحد إلى يوم الخميس من كل أسبوع، فلا توجد تحويلات بنكية إلا في تلك الأيام فقط.

شركة ويسترون يونيون

تعتبر شركة ويسترون من أكبر الشركات المتعلقة بالتعامل مع الأموال وعمليات التحويلات سواء استخدام أفراد أو شركات. وتلك الشركة تحظى بالعديد من العملاء، حيث تتميز بسرعة التحويلات، وكذلك سهولة استلام المال عند صرف الحوالة.

كيفية التحويل من حساب بنكي إلى آخر

يمكنك استخدام خدمة التحويل من حساب بنكي إلى آخر من خلال الذهاب مباشرة إلى البنك الذي سيتم التحويل منه، مثل بنك الأهلي، أو بنك مصر أو استخدام ماكينات الصرف الآلي كالتالي:

  1. توجه لأي ماكينة صرف آلي.
  2. قم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة والذي يتكون من أربعة أرقام.
  3. سيتم ظهور بعض الاختيارات الخاصة ببعض الخدمات البنكية.
  4. قم باختيار كلمة “إيداع”.
  5. قم بتحديد المبلغ المالي الذي تريد إرساله، ولكن يجب العلم بأن أقصى مبلغ يمكنك إرساله من ماكينات الصرف الآلي هو 3000 آلاف فقط.
  6. بعد ذلك قم بإدخال رقم الحساب الذي تود إرسال المبلغ إليه.
  7. في نهاية الأمر اضغط “إرسال”.

بعد إرسال المبلغ، تظهر رسالة تأكيد بنجاح عملية التحويل من حسابك إلى الحساب الآخر، وقيمة المبلغ الذي قمت بتحويله، وسيتحدد مدة التحويل بين البنوك المحلية ،على حسب موعد قيامك بتلك الخدمة.

ما هي رسوم التحويل من بنك إلى آخر

  • إذا كانت التحويلات تقع بين البنوك المصرية، فإن رسوم التحويل تكون أربعة جنيهات على كل ألف كحد أدنى، وقد يصل إلى سعر التحويل 75 جنيه، وذلك يتحدد على حسب المكان الذي سيتم التحويل إليه.
  • أما إذا كانت التحويلات من خارج مصر، فإن رسوم التحويل تُقدر خمسة دولارات في الألف كحد أدنى، و 125 دولار كحد أقصى.

خطوات إرسال واستلام الحوالات البنكية

تتم تلك العملية عن طريق بعض الخطوات كالتالي:

  • أولاً يقو المُرسل بالتوجه إلى أحد البنوك وإيداع المبلغ الذي سيتم إرساله في الحوالة.
  • يتم تخصيص رقم حوالة لإرسال المبلغ عليها.
  • ثم يقوم المُستلم بالذهاب إلى البنك في المنطقة التي يعيش فيها، ويكون معه صورة للبطاقة الشخصية الخاصة به، وكذلك رقم الحوالة الخاصة بالمبلغ.
  • يتم الاستعلام عن الحوالة من موظف البنك من خلال تقديم الرقم الخاص بالحوالة.
  • فعند وصول الحوالة للبنك، يتم استلام المبلغ، واستلام وصل تأكيد لاستلامك الحوالة.

وبذلك يكون قد تعرفنا على مدة التحويل بين البنوك المحلية ، وكذلك قمنا بسرد طريقة التحويل من بنك إلى آخر، وكذلك كيفية تحويل حوالات بنكية سواء من داخل مصر، أو من خارجها، مع توضيح الرسوم اللازمة لتلك الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *