التخطي إلى المحتوى

فيات تيبو موديل 2021 من أهم السيارات المتوفرة في سوق السيارات المصري. حيث إنها طُرحت في مصر من  خلال شركة داينامكس موتورز. الوكيل الرسمي لـ علامة فيات الإيطالية في مصر. والذي يحرص على تقديم طرازات مختلفة من العلامة بخلاف تيبو. علمًا بأن ذلك الطرز يتوفر بنسختين في السوق المصري, أحدهما ينتمي لفئة الطرازات الهاتشباك. وآخر إلى فئة السيدان العائلي وهو ما سنتناول تفاصيله من خلال تلك المقالة.

 

فيات تيبو

تعتبر سيارة تيبو من أهم الطرازات  السيدان المتوفرة في سوق السيارات المصري. كما أنهه يطبق عليها اتفاقية الإعفا الجمركي والمعروفة باسم “الزيرو جمارك”. نظرًا أنها قادمة من تركيا. كما أن السيارة حققت مبيعات ضخمة في السوق المحلي منذ طرحها من خلال الوكيل صاحب العلامة. وذلك وفقًا لتقارير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”. والمنوط له الكشف عن حجم مبيعات السيارات في مصر بصورة شهرية.

كما أن السيارة تحتوي على مميزات عديدة ما يجعلها تتفوق على منافسيها في السوق المحلي للسيارات. حيث تضم مجموعة مميزة من المواصفات والتجهيزات المميزة والتي تعمل على توفير الراحة والأداء القوي للعميل. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز المواصفات التي تحويها السيارة سواء من ناحية مواصفات الوقة والأداء. أو التجهيزات الداخلية والخارجية.

 فيات تيبو
فيات تيبو

محرك سيارة تيبو موديل 2021

كما تعتمد السيارة  تيبو السيدان على منظومة حركة مميزة الأمر الذي جعلها تنافس بقوة في سوق السيارات المحلي. خاصًة مع الفئات التي تنتمي لفئة الطرازات السيدان العائلية. كما احتوت السيارة على موتور سعة 1600 سي سي. وهو رباعي الاسطوانات. مع نظام 16 صباب. علاوة على أنه قادر على توليدة قوة حصانية بلغت نحو 110 حِصانًا. مع عزم أقصى للدوران وصل إلى 152 نيوتن/ متر. فيما توفرت السيارة مع نظام جرّ أمامي للعجلات. وناقل حركة أتوميتاك مع الفئتين الأعلى تجهيزًا.

اقرأ أيضًا:

فيات تيبو 2021 الشكل الجديد في مصر – المواصفات الأسعار العيوب

عوامل الأمان في تيبو 2021

جدير بالذكر ان عملاء السوق المصري. أصبحوا على دراية كبيرة باحتياجاتهم في السيارة المقبلون على شراؤها. ومن اهم تلك الاحتياجات عوامل الأمان. التي تجعلهم يتفادوا العديد من حوادث السير. خاصًة أن الإحصائيات تبرهن على وجود علاقة وثقية بين بعض حوادث السير وضعف عوامل الأمان في السيارات. لذلك فهي من الضرورة أن تتوفر في أي سيارة لتوفير الحماية اللازمة للركاب. ومن خلال السطور التالية إليكم أبرز مواصفات الأمان المتوفرة في طراز تيبو السيدان:

  • حيث احتوت سيارة تيبو السيدان على فرامل مانعة للانزلاق. مع نظام التحكم في جرّ السيارة على طريق.
  • كما توفرت سيارة فيات تيبو بـ نظام التحكم الديناميكي. علاوة على توفرها ببرنامج التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.
  • فيما اعتمدت السيارة على نظام الاتزان الإلكتروني للفرامل.
  • بينما زودت سيارة تيبو بـ وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي. بالإضافة إلى نظام قفل مركزي للأبواب.
  • علاوة على ذلك جاءت سيارة تيبو مع نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات. وحسياارت ركن خلفية وكاميرا خلفية مع بعض الفئات المتاحة للمستهلك في مصر.

تجهيزات تيبو 2021

أما من ناحية التجهيزات فاحتوت السيارة على مواصفات داخلية مميزة الأمرة الذي جعلها تجذب الكثير من مستهلكي السيارات السيدان في السوق المحلي. ومن أبرز الرفاهيات التي توفرت في مقصورة القيادة للسيارة تيبو. وجود راديو إف إم. مع مشغل اسطوانات إم بي ثري. علاوة على بلوتوث. ومخرج يو إس بي لتوصيل الهاتف المحمول بالسيارة. هذا علاوة عىل توفرها مع تكييف للهواء.

أما من ناحية المواصفات الخارجية في السيارة تيبو السيدان. فهي احتوت على مصابيح أمامية أتوماتيكية. وإمكانية لضبط ارتفاع الضوء الأمامي. علاوة على وجود مصابيح ضباب أمامية وخلفي.