يستخدم دواء ADANCOR للوقاية والعلاج طويل الأمد من الذبحة الصدرية، كما يتم استخدامه للحد من مخاطر الإصابة بمتلازمة الشريان التاجي الحادة في المرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية.

ومن دواعي الاستعمال الحد من عوامل الخطر التالية؛ ضعف عضلة القلب، ضعف الشريان التاجي، وعلاج أمراض القلب التاجية.

 

دواعي استعمال ADANCOR

هناك استخدامات محددة وكذلك عامة لدواء ADANCOR حيث يمكن استخدامه للوقاية من مرض أو علاج على مدى فترة طويلة، كما يمكن استخدامه أيضًا لعلاج أعراض معينة للمرض.

ويعتمد تعاطي الدواء على الشكل الذي يأخذه المريض. قد يكون أكثر فائدة في شكل الحقن أو في بعض الأحيان في شكل أقراص، كما يمكن استخدام الدواء في عرض واحد مزعج أو حالة مهددة للحياة. بينما يمكن إيقاف بعض الأدوية بعد أيام قليلة، إلا أن بعض الأدوية يجب أن تستمر لفترة طويلة للاستفادة منها.

يستخدم Adancor في الوقاية والعلاج من الذبحة الصدرية المزمنة وهي عبارة عن (الإحساس بالضغط أو الضغط أو الألم في الصدر بسبب عدم كفاية إمدادات الدم إلى عضلات القلب) ومتلازمة الشريان التاجي الحادة.

 

الجرعة المناسبة من ADANCOR

للبالغين: الجرعة الابتدائية الموصى بها: 10 مجم مرتين يوميًا ، على الرغم من أنه يمكن استخدام 5 مجم مرتين يوميًا في المرضى المعرضين بشكل خاص للصداع.

بعد ذلك، يجب معايرة الجرعة بالزيادة اعتمادًا على الاستجابة السريرية، على أن تكون الجرعة العلاجية المعتادة هي في حدود 10-20 مجم مرتين يوميًا ، على الرغم من أنه يمكن استخدام ما يصل إلى 30 مجم مرتين يوميًا إذا لزم الأمر.

وينصح بأقل جرعة فعالة لكبار السن.

جرعة Adancor
جرعة Adancor

تفاعلات الدواء

قد يحدث تفاعل خافض لضغط الدم مع الكحول وحمض الخليك ثلاثي الكلور (TCAs) وخافضات ضغط الدم وموسعات الأوعية الدموية الأخرى.

 

الآثار الجانبية لدواء  ADANCOR

قد يصاب من يتناول هذا الدواء ببعض الآثار الجانبية مثل الخراج ، انخفاض ضغط الدم ، دوار ، ناسور ، الصداع ، قرحة معوية ، تقرحات الشرج ، قرحة بالفم ، غثيان ، طفح جلدي ، تسرع القلب ، قرحة اللسان ، قيء ، ضعف ، تعب ، التهاب الفم ، تورم الشفاه، بالإضافة إلى عدد من الآثار الجانبية الأخرى.

 

موانع تناول ADANCOR

يجب عدم تناول أقراص ADANCOR عند حدوث أزمة قلبية؛ انخفاض ضغط الدم. فشل البطين الأيسر مع ضغط منخفض ؛ الرضاعة.

 

سعر أقراص ADANCOR

فيما يتعلق بالشكل الدوائي لأقراص ADANCOR فهي تحتوي على عبوة اقراص بتركيز 10 مللي جرام، وتحتوي علي 30 قرص وهي تتوافر في الصيدليات داخل مصر، بسعر لا يتجاوز الـ  69 جنيهاً .

أقرأ المزيد

دواعي استعمال أقراص ميتاكارديا إم آر للوقاية من الذبحة الصدرية

أسباب الذبحة الصدرية وعلاجها

سعر أقراص ATOR أتور لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم