يوفر لك موقع لوحتك lo7tak خدمة يطلبها الجميع. حيث  تتيح وزارة الداخلية في مصر أن تختار لوحة سيارة ذات رقم مميز وكذلك ذات حروف مميزة وذلك من خلال المزايدة على موقع لوحتك الرسمي، ذلك الموقع الذي يتوجب عليك التسجيل فيه واختيار اللوحة التي تريدها وتتقدم بالمزايدة عليه إلى أن تشتريه. في هذا التقرير سنشرح بالصور كيفية التسجيل على موقع لوحتك لاختيار رقم لوحة مميز.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في مصر

طريقة شراء لوحة سيارة مميزة في مصر من لوحتك lo7tak

  1. أولًا: قم بالتسجيل في موقع لوحتك الرسمي lo7tak المدعوم من وزارة الداخلية المصرية، والإدارة العامة للمرور.
  2. أثناء التسجيل عليك تعبئة مجموعة من المعلومات والبيانات عنك وتكون كالتالي: الرقم القومي، والاسم رباعي، والمؤهل، والوظيفة، وبيانات الإقامة من محافظة وقسم شرطة، والعنوان بالكامل، وبيانات التواصل التي تشمل المحمول والبريد الالكتروني، وبيانات الاشتراك والمكونة من اسم المستخدم، ثم اضغط على تأكد من أن اسم المستخدم متاح، وضع كلمة المرور وقم بتأكيد كلمة المرور الخاصة بك، ثم قم بالضغط على خانة الموافقة على شروط الاستخدام والتسجيل، وعلى i’m not a robot  واضغط تسجيل.
  3. بعد التسجيل، ادخل على الموقع على صفحة كون لوحتك   وفي هذه اللوحة يمكنك أن تقوم بتكوين لوحتك وإختيار لوحتك المفضلة وأن ترسل طلبك للإدارة وسوف تراسلك للموافقة على القيمة الافتتاحية لـ اللوحة، وبعد ذلك يتم إتاحتها للمزاد في حالة الموافقة.
  4. تتكون اللوحة من 3 حروف و 4 أرقام يمكنك أن تختارهم وتضغط بحث لتوافرهم.

كم لوحة تعرض في كل مزاد؟

ليس هناك عدد محدد.

هل يمكنني شراء لوحة غير مطروحة للمزايدة على موقع لوحتك ؟

كلا، ولكن يمكن ان تطلب ادراجها فى اللوحات المتاحة للمزايدة عن طريق خدمة كون لوحتك، فبمجرد تكوينها يتم أرسال طلبك لإدارة الموقع ويتم أدراجها فى اللوحات المتاحة للمزاد فى أقرب وقت ويتم مراسلتك على الإيميل المسجل بالنظام بمجرد اتاحتها لتشارك فى المزايدة عليها.

كيف يمكنني ضمان الفوز باللوحة التي أرغب بشرائها؟

يقوم المشاركون في المزاد عادةً برفع السعر المعروض مقابل الحصول على اللوحة حتى يتبقى شخص واحد فقط قادر على سداد السعر النهائي للوحة، عندها يمكنه وحده الحصول عليها. أما في المزادات الالكترونية، فيتوجب عليك تقديم السعر الأعلى خلال الوقت المتاح للمزايدة، وإلا فقد تخسر فرصة شراء حق استخدام الحروف والارقام المميزة للوحة وننصحك باتباع طريقة المزايدين المحترفين من خلال تقديم أعلى مبلغ يمكنك دفعه للشراء مبكراً، وذلك حتى يتسنى لك ابعاد المزايدين غير القادرين على تقديم عرض أفضل من عرضك، علماً بأن “إدارة الموقع” لا يمكنها أن تضمن لك الفوز بأي لوحة لا تنسى أن: – تواصل متابعة المزاد لتتأكد من أنك صاحب المزايدة الأعلى. – تتفاعل مع رسالة البريد الالكتروني التي ستصلك إذا ما قام أحد المشتركين بالمزايدة عليك، وذلك من خلال رفع مزايدتك.

هل يتلقى المشترك تنبيهاً إذا ما قام أحدهم بتقديم قيمة أفضل مقابل شراء اللوحة التي يزايد عليها؟

ستقوم “إدارة الموقع” بإرسال رسالة بريد الكترونية تعلمك بأن أحدهم قدم عرضاً يفوق عرضك بالإضافة انه يظهر اشعار وتنبيه في شاشة الحساب الخاص بك، ويمكنك حينها العودة إلى صفحة المزايدة ورفع قيمة عرضك من جديد.

طريقة شراء لوحة سيارة مميزة في مصر لوحتك lo7tak
طريقة شراء لوحة سيارة مميزة في مصر لوحتك lo7tak

هل يتم خصم مبلغ التأمين من حساب بطاقتي الائتمانية؟

كلا، سيتم احتجاز مبلغ التأمين لفترة تخضع لسياسة البنك مصدر البطاقة، وذلك لضمان جدّية المزايد، وفى حالة الحصول على اللوحة يتم خصم مبلغ التأمين من ثمن اللوحة، اما في حالة عدم الحصول على اللوحة يتاح مبلغ التامين المحجوز على البطاقة مرة آخري في الفترة التي يحددها البنك مصدر البطاقة.

هل يمكنني الاحتفاظ باللوحة حتى إذا قمت بتغير السيارة؟

نعم، تستطيع ان تحتفظ باللوحة مدى الحياة كما يتم تورثيها ايضا.

هل يمكنني بيع اللوحة لاحقا بعد الحصول عليها؟

كلا، لا يمكنك بيع اللوحة.

أبحث عن رقم مميز لكني لم أجده في قائمة اللوحات المتاحة للمزاد. ماذا أفعل؟

تستطيع تكوين اللوحة عن طريق خدمة “كون لوحتك” وسيتم إرسال طلبك لإدارة الموقع لتقوم بالعمل على إدراجها في لوحات متاحة للمزاد في أقرب وقت ممكن.

ما هي المدة المسموحة لسداد باقي ثمن رسو اللوحة في المزاد؟

يتم سداد المبلغ خلال 3 ايام عمل من تاريخ الفوز باللوحة

هل يجب ترخيص اللوحة مباشرة بعد الحصول عليها؟

لا يشترط ترخيص اللوحة في حال، فيمكن ترخيصها في أي وقت لاحقا حيث تم تخصصيها للرقم القومي الفائز.

لماذا لا يوجد سوى حروف معينة في خدمة كون لوحتك؟

غير متاح سوى الحروف الموجودة في قانون المرور الحالي ولائحته التنفيذية.

إليك أسباب عدم وجود سوى حروف معينة في خدمة “كون لوحتك”:

1. السهولة في القراءة والتذكر: تم اختيار الحروف لتكون سهلة القراءة والتذكر من قبل السائقين الآخرين، بهدف تعزيز السلامة المرورية.

2. التمييز بين اللوحات: تم اختيار الحروف بحيث تكون متميزة عن بعضها البعض، وذلك لتفادي التشابه بين اللوحات ومنع حدوث الارتباك أو الخطأ.

3. التوافق مع اللوحات المعدنية الدولية: تم اختيار الحروف بحيث تتناسب مع المعايير الدولية للوحات المركبات المعدنية، مما يسهل استخدامها في السفر إلى الخارج دون مشاكل.

باختيار الحروف بعناية وتوجيهها لتحقيق هذه الأهداف، يتم تعزيز فعالية وسلامة استخدام لوحات المركبات على الطرق.