ما لا تعرفه عن قصة Batman: Last Knight on Earth
ما لا تعرفه عن قصة Batman: Last Knight on Earth

يمتلك باتمان عددًا ضخمًا من القصص والمغامرات المشوقة التي خاضها بعالم دي سي كومكس، وبجانب قصصه بعالمنا الأساسي نجد قصصًا أخرى بعوالم موازية أو مغامرات افتراضية في أوقات زمنية مختلفة سواء بالماضي أو المستقبل. من هذه القصص تحتل قصة Batman: Last Knight on Earth موضعًا هامًا، إذ تتميز بالأسلوب الفني الرائع للرسام جريج كابوللو، والكتابة الجنونية المبتكرة للمؤلف سكوت سنايدر، ليستكشفا سويًا مستقبلًا كئيبًا لعالم دي سي تحطم فيه أغلب الأبطال ورحلة باتمان العصيبة من اجل اكتشاف سبب الدمار الذي لحق بعالمنا، لتنكشف الأسرار في نهاية صادمة للجميع.

 

تظهر في القصة تفاصيل عديدة وتحولات غريبة أصابت شخصيات دي سي الشهيرة، وبالسطور التالية نذكر بعض منها.

 

قصة Batman: Last Knight on Earth

زيارة باتمان لجزيرة ثيمسكيرا

Batman: Last Knight on Earth
باتمان ووندر وومان

في إحدى فترات القصة عندما يجتمع باتمان مع وندر وومان لبحث وسيلة تسللهم إلى جوثام، فيخبرها باتمان أنه قد سبق له التسلل إلى جزيرة ثيمسكيرا دون أن يوضح سبب هذه الزيارة، لكن يظل ذلك إنجازًا كبيرًا لم يسبق لبشري أن صنعه عن قصد.

 

غياب سبيكتر

عباءة سبيكتر
عباءة سبيكتر

بينما ساءت الأحوال وعمت الفوضى، واجه سبيكتر مصيرًا مجهولا كسر الحاجز بين الحياة والموت، فلم تتبقَ سوى عباءته الضخمة، والتي استخدمها باتمان ووندر وومان للانتقال إلى “ليمبو” أو المعروف لدينا بالمطهر أو المرحلة السابقة لعالم الموتى، وفيها نكتشف حقيقة صادمة وهي رؤية زوار المطهر لضحاياهم أو من جاءوا لهذا المكان بسببهم، فيشاهد باتمان أغلب أبطال دي سي هناك لحمله ذنب وجودهم من البداية.

 

سقوط الخواتم الخضراء

سقوط الخواتم الخضراء
سقوط الخواتم الخضراء

بعد مقتل كوكب موجو Mogo الذي يعتبر الموزع الأول لـ الخواتم الخضراء على يد الفضائي الآلي برينياك Brainiac، تسقط خواتم القوة الخضراء على كوكب الأرض بدون أن يمتلكها أحد وتصبح ملكًا للجميع يستخدمونها كما يشاءون.

 

إعصار المتسارعين

إعصار المتسارعين
إعصار المتسارعين

اندمج عدة متسارعين Speedsters مثل باري آلين، جاي جاريك، والي ويست وبارت آلين داخل إعصار من السبيد فورس، ويدمر هذا الإعصار كل ما يقف أمامه. وبشاعة ما حدث تتضح في استمرار عذابهم وآلامهم سويًا بعد التحامهم في هذه العاصفة الشنيعة، لذلك يطلبون المساعدة من باتمان عند مواجهتهم له في إحدى المرات، ولكنه يعجز عن فصلهم ويهرب من خطر امتصاص العاصفة له.

 

جوكر هو روبن الجديد

جوكر الروبن
جوكر الروبن

يظهر الجوكر طوال القصة كرأس داخل ناقوس زجاجي، وبنهاية القصة يستطيع الالتحام ببذلة معدنية مخصصة لـ روبن، ويصبح المساعد الجديد لباتمان.

بالرغم من جرائم الجوكر السابقة مثل قتله لـ جيسون تود، فإن تحول جوكر لهوية روبن جاء بشكل مناسب كوسيلة احتاجها الجوكر للتكفير عن ذنوبه الماضية، وتساعد كلماته المؤثرة على إشعال حماس باتمان مرة أخرى ليستكمل مهمته ويستعيد الثقة بنفسه وبمهمته.

 

ابنة ديك جريسون وباربرا جوردن

برايس جريسون
برايس جريسون

في المستقبل المأساوي لمدينة جوثام، يجتمع بقية أفراد عائلة باتمان سويًا، فنجد أن لـ ديك جريسون وباربرا جوردن ابنة هي برايس جريسون Bryce Grayson، وبالرغم أنها لا تمتلك جزءًا هامًا من أحداث القصة، ولكنها تمهيد رائع لشخصية بات جيرل في هذا العالم.

 

ولا يتضح هل سيتم الاعتماد على هذه القصة فيما بعد ضمن العالم الأساسي بالمستقبل، ولكنها إضافة مثيرة للاهتمام أن نرى علاقة باربرا وديك قد تطورت بهذا الشكل، خصوصًا ضمن أحداث المستقبل المظلمة.

 

لوثر عاشق سوبرمان الأول

ليكس لوثر
ليكس لوثر

جمعت سوبرمان وليكس لوثر مناظرة كبرى شاهدها العالم بأكمله، وتسببت هذه المناظرة في وفاة سوبرمان وإشعال العالم فيما بعد، وبعد انتهاء الحرب ودمار الأرض نرى ليكس لوثر أثناء محاولاته المستميتة لإعادة سوبرمان مرة أخرى.

 

ولكن يعجز ليكس عن إحياء سوبرمان، فيقضي وقته كله في تجارب لصنع بوابة زمنية تسمح بسقوط الرضيع كال-إل بمركبته على أرضنا مرة أخرى.

 

استنساخ بروس وين

بروس وين الأصلي
بروس وين الأصلي

نتفاجئ قي نهاية القصة أن باتمان البطل منذ البداية هو مجرد استنساخ لبروس وين الأصلي، وذلك بنقل ذكرياته وصفاته إلى نسخة شابة منه، بينما نكتشف أن شرير القصة هو بروس وين الأصلي الذي تشوه جسده وعقله بفترة سابقة قبل أحداث هذا المستقبل الغريب.