مصطفى الآغا أحد أشهر المذيعين في العالم العربي، وهو إعلامي سوري ولديه أيضًا الجنسية البريطانية. مولده كان في مخيم اليرموك في مدينة دمشق. يعمل في الوقت الحالي في شبكة قنوات إم بي سي. ومن أشهر البرامج التي يقدمها برنامج صدى الملاعب.

من هي زوجة مصطفى الآغا ؟

زوجة مصطفى الآغا هي المذيعة الشهيرة مي الخطيب. ولديه منها ابنته ناتالي وابنه كرم. ومن هوايات مصطفى الآغا لعب كرة القدم وكرة اليد وكان يلعب في مرحلة الشباب هذه الرياضتين. كتب في الكثير من الإصدارات الصحفية الشهيرة مثل “الاتحاد” الإماراتية، وصحيفة “الشرق الأوسط ” السعودية، وصحيفة ” الرياضية” السعودية، و”الحياة” و”الكورة وبس” العمانية و”استاد الدوحة” في قطر، و”تشرين” السورية، وكذلك مجلة “هيا” التابعة لـ ام بي سي وجريدة “الهداف” الجزائرية. وتزوج في فترة سابقة سلمى المصري وهي ممثلة سورية، وانفصلا بعد عامين.

كم يبلغ راتب مصطفى الآغا ؟

بالتأكيد راتب مصطفى الآغا من الرواتب العليا لأنه مذيع شهير جدًا في شبكة تلفزيونية شهيرة جدًا هي شبكة ام بي سي، وهذا طبيعي لأن الشبكات التلفزيونية الضخمة تربح بصورة جيدة من الإعلانات التلفزيونية التي تعتبر من أغلى أنواع الاعلان في السوق الاعلانية. لكن الراتب بالتحديد غير معلن.

السيرة المهنية المشهورة عن مصطفى الآغا

مصطفى خالد الآغا هو صحفي وإعلامي شهير، بدايته المهنية كانت في عمر الـ 17 وبعدها دخل في العمل التلفزيوني والإذاعي، ودرس الصحافة والتلفزيون.

اشتهر باجتهاده في التعليق الإذاعي وتنقله بين المدن والبرامج التفزيونية والاعلامية المختلفة. وعمل أيضًا معدًا ومقدمًا وعلقًا رياضيًا في التلفزيون السوري. ووصل في تعليمه إلى درجة الأستاذية فوصل إلى درجة الأستاذية في اللغة الإنجليزية في جامعة دمشق لمدة 11 عامًا وبعد ذلك بدأ عمله في شبكة إم بي سي السعودية سنة 1996.

زوجة مصطفى الاغا
مصطفى الاغا مع عائلته زوجته مي الخطيب وابنه كرم وابنته نالتالي

 

التدرج الوظيفي للإعلامي مصطفى الآغا؟

بعدما كان إعلاميًا استقر وظيفيًا حيث أصبح مديرًا للبرامج الرياضية في MBC ومقدم لبرنامج صدى الملاعب في القناة سنة 1996. وحاز على مجموعة من الألقاب والجوائز يمكننا أن نعددها هنا في التقرير التالي:

الجوائز التي حاز عليها مصطفى الاغا

  1. أفضل مذيع رياضي عربي لما يزيد عن 10 مرات.
  2. حاز برنامج صدى الملاعب على لقب أفضل برنامج عربي لأكثر من 3 مرات.
  3. أفضل مقدم برنامج رياضي عربي على أحد المواقع.
  4. أفضل إعلامي رياضي عربي في استفتاء ليبي سابق.
  5. أفضل برنامج رياضي عربي في استفتاء سعوجي.
  6. أفضل مقدم استوديو عام 2007.
  7. أفضل مذيع للنشرات الرياضية.
  8. أصداء كأس العالم 2006 المقدم على إم بي سي ومقدمه مصطفى الاغا حاز على أفضل برنامج عربي في مونديال ألمانيا.
  9. ونفس البرنامج حاز على أفضل تغطية لخليجي 13 في البحرين وخليجي 18 في الإمارات.

ديانة مصطفى الآغا

أثير الكثير من الجدال حول ديانة مصطفى الآغا الاعلامي الشهير وحسم هو نفسه الأمر يوم 28 أبريل عام 2017 بمنشور له على حسابه الرسمي على تويتر يقول فيه إنه مسلم الديانة. وقال نصًا: “أنا مسلم والإسلام دين كامل لكنني لست إنسانًا كاملا. إن ارتكبت خطأ فلا تلوموا الإسلام لكن لوموني أنا”.

المصادر

  1.  مصطفى الاغا انستقرام 
  2. حساب مصطفى الاغا الرسمي على حساب تويتر.
  3. حساب يوتيوب الرسمي للاعلامي مصطفى الاغا.
  4. الموقع الرسمي لشبكة Mbc – برنامج صدى الملاعب. 
  5. ديانة مصطفى الآغا.