يعتبر علي بابا من أكبر المواقع المتاح فيها الشراء والتسوق عبر شبكة الإنترنت (أونلاين). فهو ليس الموقع الوحيد في هذا المجال، ولكننا بحاجة إلى معرفة كيفية الشراء من موقع علي بابا. فمع ظهور مواقع ومنصات عديدة تسمح للمستخدمين أن يتسوقوا ويشتروا المنتجات من خلال شاشة الموبايل أو الكمبيوتر مثل منصة سوق دوت كوم، ظهر لنا موقع علي بابا كواحد من أكبر المواقع بشراء المنتجات بكافة أنواعها.

 

سوف تتعرف من خلال طريقة الشراء من علي بابا على كيفية الوصول إلى أقوى العروض، مثل عروض البلاك فرايداي، وغيرها من العروض الجيدة التي يختص بها الموقع دونا عن غيره من المواقع والمنصات الأخرى التي تتميز بنفس الميزة. إذ يمكنك الاعتماد عليه في شراء الهواتف الذكية الحديثة والأجهزة الكهربائية والرياضية كذلك. وفي السطور التالية، سوف تتعرف على كل شيء تود أن تعرفه عن كيفية شراء منتج من موقع علي بابا.

كيفية الشراء من موقع علي بابا
لوجو موقع علي بابا

 

كيفية الشراء من موقع علي بابا

  • الدخول على الموقع الرسمي علي بابا وإنشاء حساب شخصي جديد عليه.
  • بعد الدخول على الموقع، انقر على الأيقونة الخاصة بالتسجيل المجاني (join free) أو (انضم الآن). ولتسجيل حسابا جديدا على الموقع، فإن الأمر يتطلب تسجيل بعض البيانات في الأماكن المخصصة لها. ومن البيانات المطلوبة تجد: الاسمين الأول والثاني والعنوان والبلد ورقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني، وأيضا إنشاء رقم سري خاص بك لا أحد يعرفه سواك على الموقع. وهذا بخلاف بيانات أخرى عليك ملؤها.
طريقة الشراء من علي بابا
تسجيل حساب شخصي على الموقع

 

بعد أن تدخل الرمز التأكيدي كآخر خطوة من خطوات تسجيل البيانات، انقر على زر التأكيد على صحة البيانات (confirm).

بعد ذلك تدخل على تدخل على الأقسام المتنوعة الخاصة بالموقع. وتنقر على المنتج الذي تريد أن تشتريه، وتضيفه إلى عربة تجميع السلع. فهو في هذا المضمار يشبه طريقة شراء المنتجات على سوق دوت كوم وجوميا إن كان لديك سابقة خبرة على هذه المنصات. وبعد أن تنتهي من إضافة المنتجات إلى العربة، سوف تراجع المنتجات التي تم اختيارها، والمقاسات الخاصة بها إن كانت ملابس أو أحذية مثلا.

يمكنك التفاوض مع المورد الخاص بالمنتج الذي تشتريه حول كمية الوحدات التي يمكنك شراؤها من المنتج الخاص به. والسؤال عن أي عروض أو خصومات خاصة بالمنتجات أو كميتها.

اختر بعد ذلك الطريقة التي تود الدفع بها مقابل البضاعة التي اخترتها للشراء. حيث يمكنك الدفع من خلال البطاقة الائتمانية أو عن طريق الكاش. كما تختار أيضا الطريقة التي تود شحن البضاعة عن طريقها.

تستطيع أن تغير العنوان الذي قمت سجلته عندما قمت بعمل حساب شخصي، أو يمكنك التأكيد على العنوان المسجل على الحساب الشخصي.

هذا هو كل ما عليك فعله فيما يتعلق بأمر كيفية الشراء من موقع علي بابا، أما الآن، يرسل الموقع رسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي سجلته على الحساب الشخصي الخاص بك. ومفاد هذه الرسالة أن الموقع يخبرك بأنه قد تلقى طلبك بكافة تفاصيله. ويجهزه حاليا.

بعد ذلك يرسل لك الموقع مرة أخرى على البريد الإلكتروني أو على رسالة نصية على الهاتف المحمول بها رقم تتبع، والذي تتابع من خلاله شحن طلبك إلى العنوان سابق الذكر، وتتعرف على الموعد المضبوط الذي ستستلم فيه طلبيتك.

كيفية شراء منتج من موقع علي بابا
الصفحة الرئيسية لموقع علي بابا

 

أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن كيفية الشراء من موقع علي بابا

  • أسس رجل الأعمال الصيني الشهير جاك موقع علي بابا في عام 1999. وتعاون 7 من أصدقائه معه في إنشاء هذا الموقع الصيني الضخم. ووصل الآن عدد الموظفين به إلى 4 آلاف موظف. كما انتشرت مكاتبه حول العالم ووصلت إلى 14 مكتبا.
  • احتل الموقع أكثر من نسبة 71% من بورصة هونج كونج في عام 2007. وأبرم المسؤولون عن الموقع مع وزارة الخارجية الفرنسية اتفاقا لترويج المنتجات الفرنسية عليه، واستمر هذا الاتفاق لمدة 3 سنوات.
  • ويهدف الموقع إلى توفير احتياجات العملاء مهما كانت متنوعة، مع سهولة طريقة الشراء من علي بابا، وهذا ما جعله من أفضل المواقع لتسوق المنتجات. كما أنه يمكنك شراء البضائع الصينية منه وبكميات كبيرة.
  • وعن كيفية الشراء من موقع علي بابا، فيمكنك تحميل تطبيق موقع علي بابا على الاندرويد والتسوق من خلاله. حيث تجد أن التسوق عبر التطبيق أسهل نوعا ما، كما أن التطبيق متجدد دائما ويتم إضافة المنتجات العديدة الجدية فيه أولا بأول.

 

مميزات شراء منتج من موقع علي بابا الصيني

  • تستطيع شراء المنتجات من الموقع أو استيرادها من الصين. ويوفر لك في مصاريف النقل للبضائع من الصين. فلن تتكلف المبالغ الباهظة نتيجة نقل البضائع من بلد بعيدة مثل الصين.
  • لا تحتاج إلى أن تكون خبيرا بالموقع لتتمكن من الشراء منه، فإن كنت مشتري عادي أو تاجر أو حتى مستورد، فيمكنك أن تنتقي المصدر الذي تشتري منه بضاعتك. كما يضمن لك الموقع إرجاع الأموال التي دفعتها في حالة لم تصل إليك البضاعة، او في حالة عدم وصولها بالمواصفات التي طلبتها أو على غير الهيئة الخاصة بها.
  • يتوفر لدى الموقع شراء المنتجات أون لاين من خلال أكثر من طريقة. وتستطيع أن تشتري المنتجات بالتجزئة أو جملة بأسعار تقارب التي تجدها في السوق المحلية.
  • تستطيع التعامل على تطبيق علي بابا الذي ذكرته لك سابقا من خلال اللغتين العربية والإنجليزية، ويتوفر داخل الموقع العديد من اللغات الأخرى، مثل: الصينية والهندية واليابانية والفرنسية والألمانية وغيرها. ويمكنك التواصل مع الموقع من خلال رقم خدمة العملاء المتوفر لديه، وهو الرقم المخصص للرد على استفساراتك أو أي عطل فني في أي أمر يخص الموقع أو الشحن أو العروض أو غيره.
  • يوفر الموقع خدمة الشحن السريع أو الشحن المجاني على بعض الدول العربية، مثل: السعودية ومصر والامارات والبحرين وعمان وقطر وغيرها.
  • تستطيع أن تتعرف على آراء العملاء الآخرين حول المنتج الذي تود شرائه من خلال التعليقات التي توجد أسفل وصف كل منتج.

 

خصومات علي بابا

في مناسبات عديدة من السنة يقدم لنا موقع علي بابا الكثير من الخصومات بالنسبة إلى الكثير من منتجاته، وهذا يعني أن معظم هذه الخصومات والعروض تعتبر مقترنة بوقت معين تنتهي بنهايته، وهذا لا يعني نهاية الخصومات كلها. فالأمر هنا متجدد دائما. كما يوجد خصومات على مجمل ما وضعته في عربة الشراء التي تحدثنا عنها في السطور السابقة، وإن كان لديك كوبون خصم من علي بابا، فيمكنك نسخ الرقم الكودي الموجود على الكوبون، ثم لصقه في المكان المحدد له بعد أن تنتهي من شراء كل المنتجات وضمها الى سلة الشراء.

 

حيث تجد كوبونات تخصم لك نصف ثم التيشيرتات أو أجهزة التابلت أو الهواتف الذكية، وهذا يتوقف على الكوبون ونوع السلع التي اشتريتها. ويوجد كوبونات تقدم خصومات أكثر من ذلك أو أقل. وهذا ما جعل على بابا من أقوى المواقع لتسوق المنتجات، وهذا ما يجب ذكره عندما نتحدث عن كيفية الشراء من موقع علي بابا.