استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي الإلكترونية
استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي الإلكترونية

منصة مدرستي الإلكترونية هي إحدى وسائل التعليم الحديثة التي أقرتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لما تهدف إلى المملكة لمشروع رؤية 2030، وفي هذا المقال سوف نشرح طريقة استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي بصورة سهلة وبسيطة، ولماذا يجد الكثير من أولياء الأمور والطلاب يتحدثون كثيرًا عن أهمية تلك المنصة.

 

منصة مدرستي الإلكترونية

منصة مدرستي
استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي

كانت تسمى منصة مدرستي الإلكترونية بمنصة منظومة التعليم الموحد قديمًا، ولكن تغير الاسم لتصبح منصة مدرستي الإلكترونية مطلع عام 2020 وتعرف تلك المنصة على أنها واحدة من المنصات التعليمية الإلكترونية المهمة في المملكة والناجحة جدًا بشهادة الطلاب وأولياء الأمور.

 

ومن المميزات العديدة لمنصة مدرستي الإلكترونية هي:

  • الهدف الأساسي من إنشائها هو توفير المزيد من سبل الراحة للطلاب في مختلفة المراحل التعليمية الأساسية.
استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي
استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي
  • توفير المواد التعليمية الخاصة بهم بشكل إلكتروني مبسط.
  • تسهيل عملية التواصل بين المعلم والطالب من أجل تلقي المعلومات والمناهج الدراسية.
  • تمكن المنصة الطالب من استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي بكل سهولة.
  • تحتوي المنصة على الكثير من الدروس والكورسات المجانية الإلكترونية للطلاب لجميع المراحل التعليمية، وذلك بأحدث التقنيات والأدوات التعليمية مع الحفاظ على الفروق في المستويات العقلية بين الطلاب، فتجد كورسات سهلة وأخرى أكثر صعوبة من أجل تنمية مهارات الذكاء للطلاب.

 

ومن النتائج التي تم حصدها بعد استخدام منصة مدرستي الإلكترونية أن معظم الطلاب استطاعوا أن يستكملوا مناهجهم التعليمية من المنزل بدون الذهاب إلى المدرسة حفاظًا على صحتهم وتقليلا من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا الذي انتشر انتشارًا كبيرًا على مستوى العالم.

 

تطبيق منصة مدرستي

يستطيع أي طالب أو ولي الأمر أن يحمل تطبيق منصة مدرستي من جوجل بلاي لمالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، ويتميز هذا التطبيق بعدة مميزات منها:

 

تطبيق منصة مدرستي
تطبيق منصة مدرستي
  • يتمكن ولي الأمر من التواصل مع إدارة المدرسة في أي وقت، وأن يكون على اطلاع مستمر مع أي تغيرات أو تفاصيل لأولاده في المدرسة.
  • عمل نقاش بناء من خلال التطبيق من خلال طرح أسئلة أو استفسارات عن سير العملية التعليمية أو الأنشطة والرد عليها من إدارة المدرسة، كما يستطيع أن يقوم بالاطلاع على المحادثات الجماعية السابقة التي أرسلت من قبل إدارة المدرسة.
  • التعرف على آخر أخبار المدرسة، والمستندات المنشورة من الإدارة.
  • كما يتسم التطبيق بأنه صغير الحجم إذا يصل حجمه إلى 2.5 ميجا بايت.

 

التسجيل في منصة مدرستي

بعد معرفة بعض الإيجابيات من استخدام منصة مدرستي الإلكترونية دعونا ننتقل سويًا إلى التعرف على كيفية التسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية من أجل الاستفادة من مميزاتها العديدة والتي منها سهولة استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي. يوجد أكثر من طريقة للتسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية 1442 وهم على النحو التالي:

 

الطريقة الأولى

من خلال استخدام رابط نور أو الدخول على منصة نور، ولكن يجب أن تمتلك حسابًا مسجلًا على منصة نور، أما إذا لم تكن تمتلك حسابًا فمن الممكن أن تطلع على نظام نور تسجيل جديد وشروط التسجيل والأوراق المطلوبة والتعرف على كيفية التسجيل في منصة نور.

 

أما إذا كنت تمتلك حسابًا بالفعل على منصة نظام نور فالخطوات التالية ستساعدك في التسجيل بصورة صحيحة في منصة مدرستي الإلكترونية من خلال نظام نور:-

 

استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي
استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي
  • ومن ثم الضغط على تسجيل دخول، ثم يظهر صفحة جديدة حينها تضغط على الدخول من خلال حساب نور.
  • بعد ذلك تكتب اسم المستخدم المسجل مسبقًا على منصة نظام نور وكلمة المرور.
  • وأخيرًا تضغط على تسجيل دخول، وحينها ستكون سجلت بصورة صحيحة على منصة مدرستي الإلكترونية.

 

الطريقة الثانية

هذه الطريقة تعتمد على التسجيل من خلال حسابك المسجل في Microsoft Office، وهذه الطريقة تأتي على النحو التالي:-

 

  • بالطبع لابد من امتلاكك لحساب مفعل من مايكروسوفت حتى تستطيع التسجيل بصورة صحيحة على منصة مدرستي الإلكترونية من أجل الاستفادة مما تحتويه من مميزات مثل استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي على سبيل المثال.
  • وإذا كنت تمتلك حسابًا حينها تدخول على نفس الموقع الرسمي لمنصة مدرستي المذكور في الأعلى، والضغط على تسجيل الدخول ولكن من خلال حساب Microsoft Office.
  • حينها تكتب اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بحسابك على مايكروسوفت، فسيتم الدخول على الفور في منصة مدرستي الإلكترونية.

 

كيفية استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي

بعدما تعرفنا على طرق التسجيل في منصة مدرستي، نأتي الآن لكيفية استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي وستكون من خلال الخطوات التالية:-

استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي
استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي

 

  • أولا يدخل ولي الأمر أو الطالب على حساب الطالب المسجل من قبل في منصة مدرستي، وذلك من خلال إحدى الطريقتين السابقتين.
  • ومن ثم يضغط على أيقونة التقويم.
خطوات استخراج نتيجة الطلاب
خطوات استخراج نتيجة الطلاب

 

  • ستفتح صفحة جديدة ثم نتوجه إلى أيقونة إشعارات الفصل الدراسي الأول والضغط على تلك الأيقونة.
  • ستفتح صفحة جديدة أيضًا تحتوي على ملف بصيغة بي دي اف، يضغط ولي الأمر أو الطالب عليه ويحمله على جهاز الكمبيوتر أو الموبايل.
  • بعد التحميل يتم فتح هذا الملف، وحينها سيجد ولي الأمر ملف كامل للطالب من نتائج الامتحانات ودرجات الأنشطة وبهذا يكون تم استخراج نتيجة الطلاب من منصة مدرستي بنجاح، والصورة التالية توضح شكل النتيجة.

 

نتيجة الطلاب
نتيجة الطلاب