يبحث العديد من هواة الألعاب الإلكترونية على كيفية لعب فري فاير Garena Free Fire، فهي لا يمكن وصفها بأنها لعبة شائعة وشعبية، فنظرة واحدة على معدل التنزيلات عبر متجر جوجل Google Play توضح لك أنه وصف غير عادل، حيث يبلغ معدلها 5 ملايين مرة، بينما بالمقارنة يبلغ عدد تنزيلات لعبة ببجي PUBG الشهيرة وكول أوف دوتي Call of Duty مجتمعين مليون مرة.

فإذا كنت جديدا في اللعبة فإليك ملخص سريع ودليل للمبتدئين.

كيفية لعب فري فاير

1- مواجهة من أجل البقاء

تضعك فري فاير في مواجهة مع 49 لاعبا آخر في معركة من أجل البقاء، حيث يتم إسقاطك على جزيرة والأمر متروك لك لاختيار مكان الهبوط والعثور على الأسلحة والموارد وهزيمة جميع اللاعبين الآخرين، يبدو الأمر بسيطا لكن تأكد من أنه ليس كذلك.

كيفية لعب فري فاير Free Fire.. دليل المبتدئين في 7 خطوات
اختيار مكان النزول للمواجهة

2- اختيار الشخصية الصحيح

مع تقدمك في اللعبة، تفتح شخصيات مختلفة يمكنك اختيار اللعب من بينها، وتأتي كل من هذه الشخصيات بقدرة خاصة يمكنها أن تمنحك ميزة في المعركة، كل ما عليك فعله هو معرفة نوع طريقة اللعب التي تفضلها واختيار شخصية وفقًا لذلك.

كيفية لعب فري فاير Free Fire.. دليل المبتدئين في 7 خطوات
اختيار الشخصية في اللعبة

3- استخدم الخريطة المصغرة

تظهر الخريطة المصغرة أي لاعبين قريبين منك، وهي لن تظهر لك موقع لاعبي العدو فحسب بل ستظهر لك أيضا الاتجاه الذي يطلقون فيه النار، وهذا يعني أنه يمكنك التسلل خلف الخصم لمهاجمة لاعب آخر والقضاء عليه.

كيفية لعب فري فاير Free Fire.. دليل المبتدئين في 7 خطوات
استخدم الخريطة المصغرة في لعبة فري فاير

4- شبكتك دليلك ثق بها لمسح موقع الأعداء

أحد الجوانب الفريدة في لعبة فري فاير هو أن شبكتك يتغير لونها في اللحظة التي يكون فيها العدو في علامة التصويب، هذا يعني أنه يمكنك استخدامها لمسح المناطق التي تعتقد أن العدو قد يتواجد فيها، إذا تغير لونها فتأكد أن العدو أمامك ويمكنك بعد ذلك إطلاق النار للإجهاز عليه.

كيفية لعب فري فاير Free Fire.. دليل المبتدئين في 7 خطوات
الشبكة لمسح موقع الأعداء

5- إطلاق النيران بذكاء

كجزء من الواقعية، تستطيع ملاحظة ارتداد الأسلحة عند إطلاق النار، لكن في الوقت نفسه فإن الشبكة لا ترتد كما هو الحال في لعبة مثل ببجي، حتى عندما تنظر إلى أسفل، وهذا يعني أنه يجب أن تكون قادرا على تعقب أعدائك دون صعوبة كبيرة، على هذا النحو، كل ما عليك فعله هو إطلاق النار على دفعات لضمان الفوز بضربات جيدة.

كيفية لعب فري فاير Free Fire.. دليل المبتدئين في 7 خطوات  (2)
صورة من لعبة فري فاير

6- استخدم المباني للاختباء

من الشائع جدا للأشخاص الذين يلعبون لعبة ببجي أن يجدوا مخبأ في اللحظة التي يطلق فيها شخص ما النار عليهم، لكن هذا لن ينجح في فري فاير، حيث أنه بالكاد يوجد أي عشب يمكنك الاختباء فيه، لذا من الأفضل لك الانطلاق والاختباء بين المجسمات في اللعبة، قد يكون هذا بين المباني أو الأشجار، وهي من ضمن الخطوات الي تضمن لك النصر المحتمل.

كيفية لعب فري فاير Free Fire.. دليل المبتدئين في 7 خطوات  (2)
استخدم المباني للاختباء

7- اعرف متى تطلق النار

كما هو الحال مع أي فئة من فئات ألعاب باتل رويال أو ألعاب المعارك الملكية التي تعتمد على الاستكشاف والبقاء حيا، من المهم جدا أن تدرك أن الأمر لا يتعلق بالحصول على أكبر عدد من القتلى، بل يتعلق الأمر بالبقاء، لذلك قد تجد أنه من المناسب لك تماما الجلوس في الزاوية والانتظار حتى النهاية، وإذا اضطررت إلى إطلاق النار فاحرص على أن تتأكد من أنه إما دفاعا عن النفس أو يضمن لك القتل المؤكد وبالتالي الفوز، تذكر أنه يمكنك قتل 48 شخصا على الخريطة ومع ذلك قد تخسر لأن الرجل الآخر يحتاج إلى قتلك فقط للبقاء.