حاسبة القروض في البنك الأهلي بالسعودية
حاسبة القروض في البنك الأهلي بالسعودية

حاسبة القروض في البنك الأهلي هي أداة يمكن من خلالها معرفة قيمة القرض الذي يمكن أن تحصل عليه من البنك الأهلي التجاري في السعودية، سواء فيما يخص القرض الشخصي أو القرض العقاري أو أية آلية من آليات التمويل المعتمدة لدى البنك وهذا المبلغ يتوقف على قيمة الدفعة المقدمة وعدد سنوات التقسيط بالطبع.

الحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي

قبل الحصول على التمويل الشخصي أو التمويل العقاري من البنك الأهلي سيتوجب عليك أولا أن تبادر بـ فتح حساب في البنك الأهلي أونلاين أو عبر الذهاب إلى أحد فروع البنك الأهلي القريبة منك والتقدم بطلب ومعك المستندات الدالة على الشخصية، وأهمها بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين أو بطاقة الإقامة للمقيمين فضلا عن هاتف جوال من إحدى الشركات السعودية.

يتم فتح الحساب في البنك الأهلي أونلاين من خلال الخطوات التالية:

  1. بعد الوصول إلى موقع البنك على الانترنت ابحث عن الحسابات والبطاقات.
  2. قم باختبار الحساب الجاري.
  3. قم بالاطلاع على الشروط والضوابط التي تحكم عملية فتح حساب جديد في البنك الأهلي.
  4. يجب عليك الإقرار بالموافقة على هذه الشروط.
  5. يجب أن تتأكد من تحقق الشروط المطلوبة قبل فتح الحساب.
  6. توفير نسخة من المستندات المطلوبة لفتح الحساب أونلاين.

أنواع القروض في البنك الأهلي

هناك العديد من أنواع التمويل الذي يقدمه البنك الأهلي للرجال والنساء من المواطنين والمقيمين على حد سواء ومن بين هذه القروض ما يلي:

  • تمويل الأهلي التأجيري الذي يتم من خلاله الحصول على قرض السيارة من البنك الأهلي.
  • تمويل الأهلي العقاري حيث يتيح هذا النوع من التمويل إمكانية الحصول على القرض العقاري المدعوم من صندوق التنمية العقارية أو القرض العقاري الخاص بالبنك.
حاسبة القروض في البنك الاهلي 
حاسبة القروض في البنك الاهلي
  • تمويل الأهلي الشخصي وهو أشهر أنواع القروض وأكثرها انتشارًا وأسهلها من حيث الإجراءات، حيث يتم الحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي بعد استيفاء المستندات واتمام إجراءات تحويل الراتب.

حاسبة القروض في البنك الأهلي

من خلال هذه الحاسبة يمكن معرفة قيمة التمويل الذي سيمنحه لك البنك وذلك بناء على عدد الأقساط الشهرية ويمكن الدخول على موقع البنك الأهلي والانتقال الى حاسبة القروض والتعرف على الفئات المختلفة من القروض ومعدلات النسبة السنوية وقيمة القسط الشهري والمبلغ النهائي الذي ستدفعه بعد انتهاء مدة التمويل.

مثال 1:

مبلغ التمويل: 100 ألف ريال، مدة الاستحقاق بالسنوات: 5 سنوات، معدل النسبة السنوي: 4.52%، مدة التقسيط 60 شهرًا، مبلغ القسط الشهري: 1833 ريالا.

مثال 2:

مبلغ التمويل: 200 ألف ريال، مدة الاستحقاق بالسنوات: 5 سنوات، معدل النسبة السنوي: 4.43%، مدة التقسيط: 60 شهرًا، مبلغ القسط الشهري: 3 آلاف و658 ريالا.