أغرب 10 نسخ لديدبول
أغرب 10 نسخ لديدبول

تتلاعب شخصية ديدبول Deadpool بفكرة البطل الخارق كما نعرفه جميعا، فلا يمكننا تصنيفه إذا كان بطلا ضمن الأخيار أم الأشرار، بل إننا حتى لن يمكننا تصنيفه كضد البطل Anti-Hero بشكل واضح، فمنذ ظهوره الأول حتى الآن استمر ديدبول بإثارة الجدل بلا توقف.

وإذا ظننا أن ديدبول بهيئته المعتادة سببا مستمرا في إثارة الدهشة لدى القراء بأفعاله الجنونية، فسوف تزداد دهشة الجميع عند التعرف على بعض النسخ الأخرى لديدبول التي تظهر بالعوالم الموازية المتعددة بقصص مارفل المصورة.

تلك النسخ بعضها يمتاز بقدرات أفضل بكثير من قدرات ديدبول، والبعض الأخر مجرد نسخة شديدة السخافة لا نعلم سبب ظهورها من الأساس، وبالسطور التالية نستعرض سويا 10 من تلك النسخ العجيبة لشخصية ديدبول الأعجب.

HeadPool

HeadPool
HeadPool

ياله من اسم مضحك لوصف شخصية غريبة للغاية، فهو نسخة زومبي لديدبول لم يتبق منها سوى رأس فقط، لكن ذلك لم يمنعه من أكل البشر والبقاء حيا حتى بعد فقدان باقي أجزاء جسده، إذ أنه لا يتمتع بنفس قدرات ديدبول الأصلية لإعادة نمو الأطراف الضائعة.

Red Tool

Red Tool
Red Tool

في الأصل، تم استلهام ديدبول كتقليد ساخر لشخصية ديثستروك Deathstroke التابعة لشركة دي سي كومكس، وكاستمرار لتلك الدعابة قررت دي سي أن تصنع نسختها المستوحاة من ديدبول المسماة بـ Red Tool.

Modok Deadpool

Modok Deadpool
Modok Deadpool

في عالم مارفل توجد شخصية مودوك Modok كأحد الأشرار الإلكترونيين، وهنا نجد نسخة مزيج من ديدبول ومودوك كآلة لا تمتلك القدرة على الشفاء السريع لكنه يعتبر أذكى تلك النسخ على الإطلاق وبالرغم من حجم أطراف جسده التي لا تمنحه القدرة المناسبة على القتال، إلا أنه يستطيع استخدام الأسلحة في المعارك بطرق شديدة الخطورة.

Dinosaur Deadpool

Dinosaur Deadpool
Dinosaur Deadpool

نعم، إنه نتيجة امتزاج ديدبول مع ديناصور الـ T-Rex الضخم بكل قدراته المتحولة التي تجعله وحشا مفترسا لا حدود لقدراته، وإن كان للأسف لم يظهر ذلك الوحش بالشكل الأمثل لفترة طويلة على صفحات الكومكس، لكنه أثبت خطورته في تلك المغامرات.

CessPool

CessPool
CessPool

تعتبر تلك النسخة هي الأكثر قبحا بالشكل في عالم مارفل، أكثر قبحا حتى من ديدبول الأصلي ونسخة HeadPool، ويتكون تشريح جسد CessPool من عدد كبير من الأفواه ذات الأنياب الضخمة التى تتناثر على أنحاء الجسد.

GalactiPool

GalactiPool
GalactiPool

تعتبر تلك النسخة مزيجا من ديدبول و الكيان الفضائي العظيم جالاكتوس Galactus، ولا يمكننا تخيل مدى قوة ذلك المزيج إذ أنه لا يمتلك قدرات ديدبول فقط بل إنه يمتلك قدرات جالاكتوس الكونية التي تجعله نسخة قوية بالفعل.

وبالرغم من كل ذلك، فإن ديدبول الأصلي استطاع هزيمته بطريقة شديده السهولة كاستكمال لعبثية مغامرات ديدبول الدائمة.

DreadPool

DreadPool
DreadPool

تلك النسخة هي نتيجة فقدان ديدبول لجميع قواه العقلية وتحوله لمسخ مجنون بلا عقل فعليا، وتعرضت تلك النسخة من ديدبول لعملية غسيل مخ فاشلة تسببت في إصابته بالجنون التام فقرر قتل أبطال عالم مارفل بسبب صوت مجهول بداخله يخبره أن كل تلك المغامرات مجرد ضرب من الخيال.

Evil DeadPool

Evil DeadPool
Evil DeadPool

تشبه تلك النسخة تجربة د. فرانكشتاين لخلق إنسان من جديد، حيث قامت الدكتورة إيلا ويتبي Ella Whitby بصنع تلك النسخة بجمع جميع الأطراف التي فقدها ديدبول الأصلي خلال مغامراته المختلفة نتيجة لإعجابها الدائم بديدبول.

لا تختلف قدرات تلك النسخة عن قدرات ديدبول الأصلي، لكنه يحمل هيئة مختلفة عنه بالإضافة لتركيب ذراعه الأيسر بوضع معكوس، ما قد يجعله مفيدا في القتال اليدوي مع خصوم عديدين.

Wolverinepool

Wolverinepool
Wolverinepool

تعتبر تلك النسخة هي أعظم أحلام عشاق ديدبول التي لطالما أرادوا رؤيتها بالفعل، فهي مزيج من ديدبول والبطل العنيف وولفرين بمخالبه الحادة المصنوعة من معدن الأدمانتيوم شديد الصلابة وقدراته القتالية الفائقة، لكنه لا يملك قدرات الشفاء السريع كديدبول الأصلي، مما جعله سهل التخلص منه بالنهاية.

VenomPool

VenomPool
VenomPool

النسخة الأكثر شرا وبشاعة لديدبول على الإطلاق هي مزيج ديدبول مع الكائن الطفيلي فينوم، ليصبح من أقوى الشخصيات الممزوجة بعالم مارفل على الإطلاق، استغل ديدبول وجود الطفيلي بداخله كي يقوم بقتل جميع الأبطال الذين لم يجدهم مثيرين للاهتمام، ليثبت فينوم-بول أنه مازال كوميديا مثل ديدبول الأصلي.