التسويق على لينكد أن لشركتك أو لموقعك أو لأهدافك التجارية عمومًا من الأمور الممكنة بكل سهولة، فبعد أن تنشئ صفحتك الشخصية على LinkedIn ستستطيع الانطلاق نحو تحقيق الأرباح باستخدام سمة العصر الرقمي، وهو ما سنوضحه لكم بشكل مبسط على موقع “ويكي مصر” لنتعرف على كيفية إنشاء صفحة للشركة على لينكد أن وأهم النصائح اللازمة في هذا الأمر.

كيفية إنشاء صفحة للشركة على لينكد أن

إنشاء صفحة ترويجية لشركتك على لينكد إن سيحتاج منك إتباع الآتي:

 تسجيل حساب على الموقع

لابد أولا من تسجيل حساب على موقع لينكد إن، وهو ما شرحناه في مقال سابق بعنوان “طريقة التسجيل في لينكد إن باحترافية” يمكن الرجوع إليه.

إنشاء صفحة خاصة بالشركة

وهو ما يتم بنفس خطوات إنشاء صفحة على لينكد إن، ثم قم بإضافة أي معلومات ترى أنها مهمة لعملائك، كما يجب عليك نشر محتوى متعلق بمجال عملك، ومن المهم جداً اعطاء أهمية خاصة لضبط صفحة شركتك على الموقع بشكل احترافي، فهذا يؤثر بشدة في نظرة مستخدمي لينكد إن لشركتك ولأي قرار متعلق بالتعامل مع علامتك التجارية.

حدد أهدافك وجمهورك

إنشاء صفحة للشركة على لينكد إن على الأغلب يكون بدافع زيادة نشاط الشركة وتحريك عجلتها الإنتاجية بوصولها إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين، أو أن يكون بدافع إشهار الشركة وعلامتها التجارية، أو أن يكون لدمج الهدفين معًا، وبعد أن تعرف هدفك الحقيقي ستتمكن من تحديد جمهورية بسهولة.

لينكد أن للشركات
لينكد أن للشركات

تهيئة صفحة شركتك مع السيو

محركات البحث التي يستخدمها الجمهور من أهم الوسائل التي لابد من الاهتمام بها إذا ما أردت إشهار شركتك أو موقعك أو ما شابه ذلك على لينكد إن، ويليها بالطبع البحث داخل المنصة نفسها التي يستخدمها الجمهور.

وحتى تتمكن من تهيئة صفحة شركتك على لينكد إن مع محركات البحث ننصحك بالآتي:

  • استخدم كلمات مفتاحية في معلومات الملف الشخصي الخاص بالشركة، بحيث تمثل بوضوح من أنت وماذا تفعل.
  • اضف رابط صفحة لينكد إن على موقع شركتك الرسمي .
  • انشر رابط صفحة شركة على لينكد إن على جميع منصات التواصل الاجتماعي.
  • اهتم بالمحتوى الجيد الذي يدفع متابعينك لإعادة نشره على صفحاتهم على لينكد إن.

النشاط والتفاعل على لينكد إن

إنشاء صفحة لشركتك على لينكد إن يحتاج منك التفاعل المستمر على الصفحة لأنه أساس عملية التسويق الالكتروني ،  وبدونه ستصبح صفحة شركتك بلا قيمة، ولذلك لابد من كتابة محتويات ومنشورات هامة تجذب عملاء مهتمين بمجال شركتك، وتشجعهم لتجربة المنتج أو الخدمة التي تقدمها شرط عدم الالحاح.

نصائح التسويق الالكتروني على لينكد إن

  • استخدم محتوى مرئي مثل الفيديوهات والصور لتعطي قيمة حقيقية لمنشوراتك التي تعجز فيها الكتابة عن التعبير عنها .
  • حاول الوصول إلى عدد كبير من المتابعين، والأفضل أن يكون هؤلاء المتابعين يمتلكون حسابات قوية على لينكد ان، أو متخصصين في نفس مجال شركتك لأن ذلك يساعدك على جذب الجمهور الذي تستهدفه .
  • لا بأس من إنشاء حملة إعلانية مدفوعة على لينكد إن لتساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية ولكن بشكل يتناسب مع سياسة الموقع حول فكرة الانتشار والوصول إلى المتابعين.

الإعلان على منصة لينكد إن يمكن أن يتم بطريقتين:

  • إما إدارة حملتك الإعلانية بنفسك إذا كنت تمتلك هذه الخبرة الكافية لإدارتها على الإنترنت بشكل عام وعلى منصات التواصل الاجتماعي ومنها لينكد إن بشكل خاص.
  • أو أن تستخدم منصة إدارة الحملات الخاصة بـ لينكد ان والتي توفر فريق عمل يدير الحملة الإعلانية ويتابع أهدافها وفقا لميزانيتك والمخطط الزمني للحملة.