جامعة الامام هي جامعة سعودية إسلامية حكومية مقرها في مدينة الرياض، تشتمل على الكثير من الكليات والمعاهد، كما تقدم الكثير من الأنشطة والخدمات الطلابية التي منها نظام شارك، وهنا سنوضح بالتفصيل نظام شارك جامعة الامام.

جامعة الامام

أنشأت جامعة الامام محمد بن مسعود سنة 1370هـ – 1950م، وهدف الجامعة تعزيز التعليم والتعلم وتحقيق التميز في الدراسات الإسلامية والعربية والبحث العلمي، بالإضافة الى تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين، كل ذلك بجانب تنمية الثقافة الجماعية للطلاب وتحسين مستوى التواصل والاتصال بينهم والشراكة مع الجهات الخارجية، وأيضًا تطوير وتحسين العمليات الإدارية المؤثرة على مستوى الجامعة.

 

الجامعة تسعى لبناء نظام تعليمي فعال قائم على التعاليم والمبادئ والقيم الإسلامية، بجانب البحث العلمي وخدمة المجتمع المبني على القواعد الإسلامية والتعاليم، بالإضافة الى الاهتمام بالمعرفة والقيم الأخلاقية والابداع للطلبة والطالبات، وذلك لكي يتمكنوا من تعلم المهارات القيادية ويكونوا قادرين على خدمة وطنهم عن طريق توفير أنشطة مختلفة متميزة في التعليم والتعلم والبحث العلمي.

نظام شارك جامعة الامام

تقوم جامعة الامام بتوفير الكثير من الأنظمة لتوفير الوقت والمجهود على طلابها ونظام شارك من بينها، هذا النظام يختص ببوابة مركز وثائق الجامعة، ولكي يتم الدخول لموقع النظام يمكن زيارة هذا الرابط.

نظام شارك جامعة الامام - صفحة الدخول الرئيسية
نظام شارك جامعة الامام – صفحة الدخول الرئيسية

يمكن للطلاب زيارة موقع نظام شارك جامعة الامام من خلال شبكة الجامعة الداخلية، ويتميز بأنه يوفر للطلبة والطالبات إمكانية حذف أو إضافة أو مشاركة أي ملف، وهذا عن طريق الضغط على رابط مكتبة الوثائق وتنزيل وتحميل الملف المطلوب.

رفع وحذف الملفات نظام شارك جامعة الامام

1- رفع الملفات

عند الرغبة في رفع الملفات على موقع نظام شارك يجب أن نضغط على خيار رفع وثيقة، وهذا الخيار يظهر في شريط الأدوات، ويمكن تغيير اسم الملف الذي نرغب في تحميله قبل اكتمال الرفع.

2- حذف الملفات

أما عند رغبة الطالب في حذف ملف معين فيمك اختيار الملف المرغوب حذفه ثم النقر على الزر الأيمن والغط على خيار حذف الملف، أو يمكن اختيار أمر حذف مباشرة من شريط الأدوات، وهذا بعد اختيار الملف المراد حذفه.

3- فحص الملفات

من الضروري قبل التغيير في أي ملف القيام بفصحه أولًا، ويمكن فحص الملف من خلال اختيار الملف والنقر على خيار فحص المدرج في شريط الأدوات في أعلى الصفحة أو اختيار فحص عن طريق الضغط على الزر الأيمن للماوس.

4- مشاركة مكتبة الوثائق

عند رغبة الطلاب في مشاركة مكتبة وثائق الجامعة مع الأشخاص الأخرين يمكنهم الضغط على شريط الأدوات واختيار أمر المشاركة مع، وبذلك ستظهر قائمة عدة مستخدمين لاختيار مستخدم من بينهم والمشاركة معه، أما عند الرغبة في اختيار مستخدم لم يكن موجود في قائمة المستخدمين “مستخدم جديد” يمكن النقر على أمر دعوة وإرسال ومشاركة الموقع من خلال رسالة تُرسل عن طريق البريد الإلكتروني.

أبرز الشخصيات التي تخرجت من جامعة الامام

بالرغم من مكانة الجامعة فهي تخرج منها الكثير من قامات المجتمع العربي عامة والسعودي خاصة، ومنهم ما يلي:

– عبد الله بن عبد الرحمن المطلق.

– عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ.

– يوسف بن عبد الله الشبيلي.

– عبد الرحمن بن عبد الله السند.

– محمد بن عبد الرحمن المقرن.

– الشيخ سليمان بن عبد الله.

– الشيخ محمد المهنا.

– عبد العزيز الطريفي.

– عبد المحسن بن زيد.

تتسم جامعة الامام بالتميز والرقي محليًا ودوليًا لما لها من مكانة رائعة وراقية بين الدول العربية، فهي تستعين بالخدمات الإلكترونية التي تُعين الطلاب وتساعدهم على التميز العلمي والتعليم والتعلم، ومن هذه الخدمات نظام شارك جامعة الامام.