فوائد شهادات بنك مصر 2020

يستعرض موقع “ويكي مصر” فوائد شهادات بنك مصر 2020، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن فوائد الشهادات التي يصدرها بنك مصر، خاصة وأن البنك أعلن منذ 27 سبتمبر 2020 عن تطبيق أسعار جديدة للفائدة بالعملة المحلية.

فوائد شهادات بنك مصر 2020

ويعطي بنك مصر مميزات عند شراء شهادات إدخارية، حيث يقوم البنك بفتح حساب ودائع لأجل ثابت لمدة تصل إلى 7 سنوات، ويمكن للعميل استرداد الوديعه قبل وقت الاستحقاق لشهادة الإدخار، كما يعطي البنك الحق للعميل بشراء سيارة أو شقة بضمان الشهادة.

شهادات الادخار بالجنيه المصري

يقدم بنك مصر 5 فئات من شهادات الادخار بالجنيه المصري، وتتراوح مدتها من 3 سنوات حتى 5 سنوات قابلة للتجديد بعد الإنتهاء، بعائد يبدأ من شهري وسنوي وربع سنوي، حسب رغبة العميل، لذا نستعرض في السطور التالية أنواع شهادات الإدخار وحجم العائد من شراء الشهادة.

شهادة القمة من بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة “القمة” بمبلغ يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها، والتي تكون مدتها 3 سنوات قابلة للتجديد، إذا لم يصدر قرار من البنك المركزي، ويتم صرف العائد بنظام شهري بمعدل فائدة يسجل 12%.

شهادة الثلاثية ذات العائد المتغير من بنك مصر

يصدر بنك مصر شهادة الثلاثية ذات العائد المتغير من بنك مصر، بمبلغ يبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها، والتي تكون مدتها 3 سنوات قابلة للتجديد، إذا لم يصدر قرار من البنك المركزي، ويتم صرف العائد بنظام ربع سنوي بمعدل فائدة يسجل 9% عائد متغير.

فوائد شهادات بنك مصر 2020
فوائد شهادات بنك مصر 2020

شهادة العائد الشهر الثابت 5 سنوات

يقدم بنك مصر شهادة العائد الشهر الثابت 5 سنوات، قابلة للتجديد، بنظام عائد شهري بنسبة 9%، ويبدأ شراء الشهادة من 1200 ومضاعفاتها.

شهادات العائد السنوي الثابت 5 سنوات

شهادات العائد السنوي الثابت 5 سنوات، يبدأ شراء الشهادة من ألف جنيه بمعدل سنوي 9.50% قابلة للتجديد، يتم تجديدة بعد إنتهاء فترة استحقاق الشهادة.

شهادات العائد الشهري الثابت 7 سنوات

شهادات العائد الشهري الثابت 7 سنوات، تجدد كل 7 سنوات، بنظام عائد شهري بنسبة 9.75%، يبدأ شراء الشهادة من مبلغ 750 جنيها.

شهادات الادخار بالدولار الأمريكي

ويقدم بنك مصر شهادات الادخار بالدولار الأمريكي، والتي تنقسم إلى 8 فئات، بمدة تتراوح ما بين سنة إلى 3 سنوات، ذات معدل فائدة يبدأ من 1.50% إلى 2.20%، ومن الممكن أن تشتري الشهادة من فئة 100 دولار إلى 939 دولار.