فيلم Ghost Town  أو شبح المدينة يتطلب في مراجعته ومعرفة ملخصه التعرف على مكان قصة الفيلم التي تدور فيها الأحداث، إنها نيويورك المدينة العظيمة، الكبيرة، التي تفيض بالحياة، ورغم ذلك سوف تجد من يعيش بها كالشبح، كأنه ليس موجود، أو كأن الآخرين هم من ليسوا موجودين، توحد جماعي قد يصيب الجميع، في مدينة ضخمة صاخبة لا تنام، من أجل الهرب من الصخب والضجيج والجميع.

شبح المدينة

بيرترام طبيب أسنان إنجليزي يعيش بنيويورك، بيترام غير اجتماعي بالمرة، بالحقيقة هو غير اجتماعي للحد الذي ينفصل به عن الجميع ويكره الجميع، لا شيء أكثر راحة من العزلة بالنسبة إليه، وتجنب الزيارات والمسئوليات الاجتماعية السخيفة.

يشعر بيترام بمشاكل في الجهاز الهضمي، ويخضع لعملية محدودة بالقولون، يتوقف قلبه على إثرها سبع دقائق، يعود بعدها للحياة محملا بخاصية رؤية أرواح الراحلين، فيرى بيترام أرواح شخصيات عاشت بمدينة نيويورك ولم ترحل أرواحها بعد للعالم الآخر.

ميثاق الأرواح

تظهر روح رجل أعمال لطبيب الأسنان المتوحد المنعزل، وتصنع معه صفقة، سوف يجعل كل الأرواح بالمدينة تكف عن ملاحقته، إن وافق على طلبه، وهو أن يمنع زوجته السابقة من الزواج من صديقها الحالي الذي يطمع بأموالها التي ورثتها عنه.

يقرر بيرترام قبول الصفقة، إن كانت الحل الوحيد للخلاص من ملاحقة الأرواح وطلباتهم التي لا تنتهي، وظهورهم له بكل مكان يذهب إليه، حتى فراشه الشخصي بشقته المنعزلة.

مراجعة فيلم Ghost Town شبح المدينة الذي شعر بالحب
مراجعة فيلم Ghost Town شبح المدينة الذي شعر بالحب

جوين

جوين عالمة مصريات تعيش بنيويورك، وتواعد رجل متحذلق للغاية، يسعى وراء جمالها وميراثها، جوين هي زوجة رجل الأعمال الراحل، ومشروع الصفقة بينه وبين بيرترام، الذي يحاول التقرب منها لتوضيح حقيقة صديقها الذي يحاول ابتزازها عاطفيا وماديا.

تعيش جوين بنفس بناية بيرترام، ويتبادلا أحاديث ودية قصيرة بالمصعد في البداية، ثم يساعدها بيرترام بحمل أغراضها، فتدعوه جوين على العشاء من أجل كرم أخلاقه.

الحب يغير كل شيء

يقع بيرترام بغرام جوين، ويغير الحب من طبيعته بالكلية، فيصبح أكثر مرحا وتلقائية، ويتفهم بالنهاية رغبة الأرواح في استكمال ما لم ينهوه في حيواتهم، ويساعد كل روح في تلبية طلبها، تغير جوين حياة بيترام للأفضل، وتجعله شخص يشعر بالتعاطف والمسئولية.

ترحل الأرواح كلها بعد تلبية بيرترام لطلباتهم، ترحل في سكينة وإمتنان، تاركة بيرترام يعيد تشكيل نفسه، والتصالح على الجميع، الأصدقاء بالعمل، والجيران، وحب حياته الذي عثر عليه بعد حياة حافلة بالعزلة والوحدة والخوف من الجميع.