كيفية معرفة نوع البشرة اختبار تحديدها
كيفية العناية بالبشرة الجافة بكل سهولة
يستعرض موقع “ويكي مصر” كيفية معرفة نوع البشرة، لا يستطيع العديد من الفتايات والسيدات معرفة نوع بشرتهم، فمن المهم أن تعلمي ما هي نوع بشرتك حتى تستطيع شراء مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك، سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.

كيفية معرفة نوع البشرة

وهناك خمس  أنواع من البشرة وهم البشرة الدهنية والجافة والمختلطة والبشرة الحساسة والعادية، فمن الأفعال التي تعد شديدة الخطورة هو استخدام مستحضرات تجميل دون معرفة نوع البشرة، مما قد يسبب العديد من المشاكل في البشرة مثل التهاب البشرة وظهور الحبوب، مما ينعكس على جمال بشرتك ونعومتها.

طريقة معرفة نوع البشرة

1- البشرة المختلطة أو المركبة: وهي البشرة التي تكون نصفها جاف والأخر دهني، وتتكون المناطق الدهنية حول الأنف والذقن متخده حرف T أما باقي الوجه يكون جاف، وتتميز تلك البشرة بأنها ذات مسامات واسعة وبها بثور سوداء بجانب أنها تظهر في شكل لامع.
2- البشرة العادية: وتتميز البشرة العادية بأنها ذات مسمات صغيرة للغاية وتوزيع الدهون متساوية في البشرة بحيث لا تكون جافة ولا دهنية، وتجدها دائما نضرة خالية من العيوب.
3- البشرة الدهنية: يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل كثيرة في البشرة نتيجة إفراز الزيوت بشكل مستمر، لذلك تجد تلك البشرة بها الكثير من حبوب الشباب والبثور السوداء والبيضاء والمسامات واسعة، لذا تحتاج إلى اهتمام وعناية كبيرة حتى يتم معالجة تلك الحبوب التي تؤثر على المظهر الجمالي للبشرة.
4- البشرة الجافة: يعاني أصحاب البشرة الجافة من احمرار والتهاب دائم وقشور بيضاء وخاصة في فصل الشتاء، وتكون تلك البشرة خالية من الحبوب أو البثور السوداء، لذا يجب على أصحاب تلك البشرة العمل بشكل مستمر على ترطيب البشرة حتى يتم السيطرة على الأحمرار والالتهابات في الوجه
5- البشرة الحساسة: وهي البشرة التي تعاني من جفاف وحرقان إذا تعرضت لإشاعة شمس أو أي مصدر حرارة، لذلك ستجدها دائما ملتهبة وبها أحمرار شديد.
كيفية حماية البشرة
كيفية حماية البشرة

خطوات معرفة نوع البشرة:

1- أغسلي وجهك جيدا بالماء
2- قومي بتنشيف وجهك بطريقة لطيفه دون الضغط عليها أو فركة حتى لا تضرر بشرتك.
3- ابتعدي عن أي مصدر أتربه ولا تضعي أي كريمات أو مرطبات لمدة ساعة.
4- احضري منديل ورقي وضعيه على وجهك مع الضغط عليه على كافة المناطق.
5- انزعي المنديل الورقي من على وجهك فإذا لحظتي الأتي:
* إذا كان في المنديل الورقي آثار لزيوت دهنية في جميع مناطق الوجه فأن بشرتك من النوع الدهني.
* إذا كان في المنديل الورقي آثار لزيوت دهنية عند حرف T والذي يشتمل الأنف والذقن والجبين فأن بشرتك مختلطة.
* إذا كان المنديل ليس به أي أثار من الزيوت وبه قشور بيضاء فأن بشرتك جافة
* إذا كان المنديل نظيف وليس به دهون أو قشور بيضاء فأن بشرتك من النوع العادي.

اختبار نوع البشرة

بشرتك فريدة من نوعها. لا أحد لديه نفس بشرتك بالضبط . لكنك ما زلت تندرج في واحدة من أربع فئات رئيسية. وسيساعدك اختبار نوع البشرة هذا في معرفة كيفية تمييز بشرتك الفريدة حتى تتمكن من اختيار العناية المناسبة بالبشرة .

قبل إجراء اختبار نوع البشرة، ربما تريد أن تعرف القليل عن فئتك المحتملة. يمكن أن تكون:

  • الزيتية : هذا جميل لا يحتاج إلى شرح. إذا كان لديك زيت زائد في جميع أنحاء بشرتك، فمن المحتمل أنك ستخرج من اختبار نوع البشرة بتسمية دهنية.
  • مزيج : مفاجأة، مفاجأة. هذا هو مزيج من البشرة الجافة والدهنية. لذلك، إذا كانت منطقة T (الجبين والأنف والذقن) دهنية وجنتيك جافتان، فقد تشير نتيجة الاختبار إلى تركيبة.
  • جاف : إذا كانت بشرتك متقشرة وخشنة وتشرب المرطب، فقد تأخذ اختبار نوع البشرة وتجد أن بشرتك جافة.
  • حساسة : البشرة المتهيجة بسهولة – خاصة عندما تتفاعل مع منتجات أو بيئات جديدة – هي مؤشر على البشرة الحساسة.

أسئلة لمعرفة نوع البشرة

قد تشعر وكأن شيئًا ما مفقود – بشرة طبيعية. صحيح أن نوع الجلد الطبيعي هو الأكثر شيوعًا. يمكن وصفه بأنه يحتوي على توازن في الرطوبة ، والمسام الصغيرة ، وعدد قليل من المخاوف المرئية. في الأساس ، هذا هو ما تتخيله تبدو بشرة صحية. إنه نوع البشرة الذي تحاول الحصول عليه أو تحاول الحفاظ عليه مع روتين العناية بالبشرة.

لم يتم تضمين الجلد الطبيعي في القائمة أو في اختبار نوع البشرة لسبب ما. ستظل البشرة الطبيعية والصحية تظهر عليها بعض المشكلات المرئية البسيطة – وقد يزداد ظهور هذه التعبيرات مع تقدم العمر. لذلك ، سيساعدك الاختبار القصير على تخصيص روتين العناية ببشرتك وفقًا لمخاوفك أو تلك التي قد تواجهها في المستقبل.

لقد قرأت الآن عن الفئات وقد يكون لديك تخمين حول ماهية بشرتك. حان الوقت للإجابة على الأسئلة السبعة الخاصة باختبار نوع البشرة ومعرفة ذلك بالتأكيد.