بحيثيات اختيار مورجان فريمان من قبل قناة بي بي سي للتعليق بصوته على الفيلم الوثائقي ” قصة الإله ” كان سبب الاختيار أن ” صوت مورجان فريمان الأقرب لصوت الرب “.

قصة الإله

سلسلة قصة الإله الوثائقية من إنتاج قناة بي بي سي البريطانية تستعين بصوت النجم الأمريكي الأسمر مورجان فريمان، ومن المعروف عن مورجان فريمان إضافة إلى شهرته كنجم سينمائي، تعليقه بصوته على شخصيات الرسوم المتحركة.

تتناول سلسلة قصة الإله الوثائقية قصة الدين عبر التاريخ البشري، وتباين الديانات على سطح كوكب الأرض، وتعرض السلسة كل الديانات بحيادية تامة عبر لقاءات أصحابها في بلدانهم ومعابدهم وكنائسهم ومساجدهم.

عند زيارة مورجان فريمان لمصر للتعليق على الدين الإسلامي زار مجمع السلطان قلاوون، وكانت له العبارة التالية التي لم تكن ضمن النص الرسمي للسلسلة ” إنه أروع بناء شاهدته بحياتي “.

تحاول سلسلة قصة الإله عرض ديانات الأرض قاطبة، ولا تتدخل برأيها على الإطلاق عند عرض الديانات، بل تأخذ عن كل دين من أصحابه مباشرة.

مورجان فريمان

يعلق مورجان فريمان على السلسلة بصوته الرخيم العميق المعبر بحب شديد، وحين سألوه أي الديانات تفضل قال ” أشعر أن كل دين يملك خصوصيته، وأن كل دين مهم بنفس القدر، طالما يؤمن بالخالق “.

تتعرض السلسلة للديانات الرئيسية على الكوكب كالإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية، وتتعرض أيضا لديانات يؤمن بها قبائل هنديه أو لاتينية محدودة.

تقدم السلسلة معلومات أمينة عن كل عقيدة أو إيمان، وتطرحها من أفواه أصحابها بحيادية وشفافية وحب، وربما كان ذلك سببا في نجاح السلسلة جدا.

يضيف صوت مورجان فريمان الصادق بعدا طيبا للغاية بفيديوهات السلسلة، للحد الذي ربما تشعر مع أن حيثيات اختياره كانت أقرب للصواب.

خالق واحد

سلسلة قصة الإله بصوت مورجان فريمان سلسلة وثائقية جديرة بالمشاهدة لكل أصحاب الديانات، حيث أن مفهوم الخالق الواحد الذي ربط الديانات بالسلسة مفهوم طيب للغاية.