كيفية الحمل بسرعة
كيفية الحمل بسرعة

تتساءل الكثير من الزوجات عن كيفية الحمل بسرعة في بداية الزواج. وللإجابة على هذا السؤال لابد من معرفة 16 طريقة طبيعية لزيادة الخصوبة لكل من الزوج، والزوجة حتى يرزقا بالطفل إن شاء الله، مالم يكن هناك أي حالة مرضية لأي من الطرفين. وفي كل الأحوال لابد من استشارة الأطباء المتخصصين قبل تنفيذ أي من نصائح هذا الموضوع.

كيفية الحمل بسرعة

(1) تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: مثل حمض الفوليك والزنك فهذه عناصر تحسن الخصوبة لكل من الرجال، والنساء.

(2) احرص على تناول وجبة الفطور في الصباح: فالعلم يؤكد أن تناول وجبة الفطور في مواعيدها يساعد الزوج وازوجة على تنظيم مستويات الأنسولين في الدم، وكذلك مستويات التستوستيرون.

(3) تجنب تناول الدهون الغير صحية: فالدهون المتحولة تزيد من خطر الإصابة بعقم التبويض، ومن آثارها السلبية الإصابة بحساسية الأنسولين. لذلك لابد من تجنب السمن المهدرج والأطعمة امقلية والمنتجات المصنعة.

(4) قللي من تناول الكربوهيدرات حتى لا تصابين بمتلازمة تكيس المبايض.

(5) تناولي كميات أقل من الكربوهيدرات المكررة.

(6) تناولي المزيد من الألياف لأنها ستساعدك على التخلص من الهرمونا الزائدة وتحافظ على مستوى توازن السكر في الدم.

(7) احرصي على التنويع في مصادر البروتين ما بين اللحوم، والأسماك، والبيض.

(8) اختاري منتجات الألبان كاملة الدسم فالقليلة تزيد خطر الإصابة بالعقم.

(9) تناولي الفيتامينات تحت استشارة الطبيب.

(10) مارسي الرياضة وكوني نشيطة فالتمارين لها العديد من الفوائد لصحتك.

كيفية الحمل بسرعة
كيفية الحمل بسرعة

(11) اقضي وقتًا في الاسترخاء والراحة، فزيادة مستويات التوتر تقلل من فرصك في الحمل. والسبب أن التغيرات الهرمونية التي تحدث تتم بصورة زائدة حينمما تشعرين بالتوتر.

(12) توقفي عن تناول الكافيين: فالعلاقة بين الكافيين وسرعة الحمل ليست محسومة إلا أن هناك دراسات تؤكد أن الكافيين يؤخر الحمل.

(13) عليك بالحفاظ على الوزن الصحي: فالوزن هو أحد أكثر العوامل تأثيرًا فيما يتعلق بالخصومة والحمل سواء خصوبة الرجل أو المرأة، ويرتبط نقص الوزن بزيادة الخصوبة، وزيادة الوزن بالعقم.

(14) حافظي على مستويات الحديد في جسمك: لذلك لابد من عمل تحليلات ومتابعة مع الطبيب لتناول الدواء المناسب أو النظام الغذائي الجيد لرفع مستويات الحديد في جسمك.

(15) تجنبي تناول الكحول: الخمور بشكل عام تؤثر على الخصوبة ويمكن أن تسبب عقم|، لذلك يوصى بتجنب الخمور والامتناع عنها.

(16) احرصي على تناول المكملات الطبيعية فهي تساعد على زيادة الخصوبة وتسريع الحمل أي احرصي على تناول حبوب لقاح النحل، والعسل الأبيض، وغذاء ملكات النحل.