يتجاهل أغلب الناس فوائد زيت الخروع للرموش لأنهم يعتبرونه مجرد زيت سميك يمكن استخدامه كـ “شربة” لعلاج الإمساك. وفي الحقيقة أن زيت الخروع يمكن استخدامه لنمو الشعر سواء كان مخفف أو مركز.

فوائد زيت الخروع للرموش

1- زيت الخروع هو زيت مغذي للغاية، ويحتوي على حمض الريسينوليك. والحمض الدهني الذي له العديد من التأثيرات العلاجية. فحمض الريسينوليك هو عامل مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات وفعال للغاية. ويمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر، أو نمو البكتريا عليه.

2- من ناحية أخرى زيت الخروع غني بأحماض أوميغا 9 الدهنية. التي تغذي الشعر وبصيلاته المحيطة بها. ولديه القدرة على اختراق المسام الخاصة بفروة الرأس والنزول بعمق إلى البصيلات. فيساعد على تقوية الشعر.

فوائد زيت الخروع للرموش
فوائد زيت الخروع للرموش

2- من فوائد زيت الخروع للرموش أنه يساعد على نموها أكثر لـ الذين يعانون من عدم وجود تغذية كافية لها.

3- يعطي زيت الخروع الشعر لمعانًا عاليًا. فإذا ما كنت ترغب في الحصول على شعر لامع طبيعي عليك إضافة القليل منه فقط إلى شعرك.

زيت الخروع لإعادة نمو الشعر

إذا ما كنت ترغب في تغذية شعرك وإعادة نموّه مرة أخرى، يمكنك استخدام زيت الخروع لذلك العلاج. لكن احرص على أن يكون زيت مخفف نظرًا لأنه شديد السماكة. فيمكنك إضافة بعض من زيت جوز الهند، وزيت اللوز.

إذا ما كنت ترغب في أن تنمو رموشك بصورة أكبر يمكنك أن تضع القليل من زيت الخروع المخفف على الرموش.

فوائد طبية لـ زيت الخروع في الجسم

1- زيت الخروع مفيد أيضًا للندبات الموجودة في الجسم. لأنه يخترق كما قلنا طبقة البشرة بعمق، فيساعد في تنعيم البشرة. وعلاج وتنعيم الأنسجة التي بها ندوب شديدة.

2- ويساعد زيت الخروع أيضًا على تنشيط خلايا الدم البيضاء. وتقليل الالتهابات الخاصة بالأنسجة. وزيادة سرعة التئام الجروح.

فوائد زيت الخروع للجسم
فوائد زيت الخروع للجسم

3- زيت الخروع يساعد على حماية شفتيك من الجفاف أو التقشير، مما يعزز صحة ومظهر شفتيك.

4- يعالج زيت الخروع القشرة ويصلح التقصيف الذي يعاني منه الشعر. فهو مرطب لفروة الرأس والشعر. لذلك يمكنك وضعه في المساء. وغسله صباح اليوم التالي لينمو الشعر بشكل فعال مرة أخرى.

ما هو زيت الخروع؟

زيت الخروع هو زيت يتم عصره من جذر حبوب الخروع وأوراق حبوب الخروع وفاصولياء الخروع. ويحتوي على كمية كبيرة من حمض الريسينوليك. وهذا المض يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. ويعالج التهابات فروة الرأس. ويزيل القشرة.