فوائد الكرز الأحمر الثمانية لجسم الإنسان
فوائد الكرز الأحمر الثمانية لجسم الإنسان

أغلب الناس يتساءلون عن فوائد الكرز الأحمر فهي فاكهة صيفية لذيذة. ونابضة بالحياة. فالكرز الأحمر عبارة عن مزيج من النكهات الحلوة. والأحماض لدرجة أنك يمكنك تناوله نيئًا أو استخدامه في وصفات كثيرة مثل. الكعك، والفطائر. والجبن. أو تناوله مع الزبادي. وتحتوي على مجموعة من الفوائد الجيدة جدًا للجسم. فهو طعام غني بمضادات الأكسدة. ومضاد جيد للالتهابات، ويقي من مرض النقرس. كما أنه واحد من الفواكه القليلة جدًا التي تحتوي على مادة الميلاتونين التي تساعد على الأرق.

فوائد الكرز الأحمر الثمانية

(1) علاج جيد للأرق

الكرز الأحمر علاج جيد للأرق فهو يحتوي على هرمون اسمه الميلاتونين الذي يسهل النوم. وهذا الهرمون تنتجه أساسًا الغدة الصنوبرية في الدماغ. ومن المعروف أنه ينظم دورات النوم والاستيقاظ. ويساعد الجسم على تنظيم ساعته الداخلية.

(2) يساعد على التخسيس 

فوائد الكرز الأحمر للرجيم
فوائد الكرز للرجيم

 

إذا ما كنت تسعى لـ فقدان الوزن فلا تنس أن تضيف الكرز إلى نظامك الغذائي فهو منخفض السعرات الحرارية. ما يعني أن كوب من الكرز أقل من 100 سعر حراري وفق ما قالته وزارة الزراعة الأمريكية. فهي نبتة غنية بالفيتامينات التي تقوي عملية التمثيل الغذائي. وتحتوي على محتوى من الماء يساعد على طرد السموم من الجسم.

(3) يساعد الكرز الأحمر على خفض ضغط الدم

من فوائد الكرز الأخرى أنه يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم، وبالتالي يساعد على إزالة الصوديوم الزائد من الجسم، ويوازن ما بين المادتين مما يساعد تلقائيًا على الحفاظ على مستويات ضغط الدم منتظمة.

(4) يقي الكرز الأحمر من أمراض القلب والأوعية الدموية

نبات الكرز غني جدًا بمضادات الأكسدة وهي مواد اسمها العلمي الأنثوسيانين وتساعد على خفض مستويات الكولسترول الضار، وبهذا يحارب الجذور الحرة التي تسبب الالتهاب، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

فوائد الكرز الصحية كبيرة جدًا

(5) من الفوائد الصحية أيضًا للكرز أنه به مضادات للشيخوخة فمضادات الأكسدة تمنح البشرة نضجًا لدرجة أن من يتناول الكرز بصورة معتدلة يبدو أصغر سنًا وأكثر صحة، ويمكن أن يساعد على إزالة البقع الداكنة من البشرة التي تظهر بسبب الشمس، كل ما عليك أن تهرسي بعض من الكرز وتخلطيه بقليل من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل، وتضعي العجينة لمدة 10-15 دقيقة على الوجه. ثم بعد ذلك تشطفيها ما يقلل من البقع الداكنة ويحسن لون البشرة.

(6) مقوي جيد للشعر

الكرز يحتوي على فيتامين ب وفيتامين ج ما يجعله مغذي طبيعي للشعر، ويمنع تلفه أو تكسيره ويحافظ على ترطيب فروة الرأس، ويضفي فيتامين ج لمعانًا رائعًا على البشرة والشعر.

(7) يوازن بين نسبة القلويات والحمضيات في الجسم

طبيعة الكرز قلوية، لذلك حينما يكون هناك زيادة في المحتوى الحمضي للجسم، فهذا الطعام يساعد على توازنه عن طريق تحييد ومنع مشاكل تحدث في المعدة مثل الحموضة أو عسر الهضم.

(8) فواكه الكرز غنية بالطاقة

الكرز هو أحد الفواكه التي تعزز الطاقة بشكل كبير، ويساعد على بناء خلايا الدم مما يسهل للدورة الدموية عملها، ويعزز مستويات الطاقة تلقائيًا.