طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة

الأربعاء, 08-يوليو-2020 15:30
طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة

 

لا شك أن البيتزا باللحمة المفرومة لها عشاق، ويحبها الصغير والكبير إلا أن محلات البيتزا قد لا ترضينا بالمكونات التي نطلبها، فأوقات نحتاج أن نزيد القليل من اللحم أو نغير نوعية اللحم، فلا نستطيع. لذلك سنكتب لكم طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة في المنزل خطوة بخطوة، مع إرفاق فيديو من قناة سي بي سي سفرة الرسمية من على موقع يوتيوب.

مكونات طريقة عمل بيتزا باللحمة المفرومة

عجينة البيتزا

ربع كيلو لحمة مفرومة

بصل مفروم.

قرفة ناعمة.

زنجبيل بودرة.

زيت، وملح، وفلفل أسود.

فلفل رومي مفروم.

نصف كيلو طماطم مفرومة.

جبنة رومي وجبنة موتزاريلا.

زيتون أسود حلقات.

مكونات عمل عجينة البيتزا

3 أكواب من الدقيق ( الطحين).

ملعقة كبيرة خميرة فورية.

رشة ملح.

رشة سكر.

ربع كوب زيت.

ربع كوب لبن بودرة.

ماء للعجن.

طريقة عمل عجينة البيتزا

تخلط جميع المكونات على بعضهم البعض في الخلاط الكهربائي، أو في وعاء وتبدأ بالعجن اليدوي أو بعجن الجهاز الخلاط المخصص لذلك.

مكونات صوص البيتزا أو صلصة البيتزا

2 كوب عصير طماطم.

ملعقة صغيرة زعتر جاف.

ملعقة صغيرة ثوم مفروم.

رشة كمون ناعم.

ملح.

فلفل أسود.

2 ملعقة كبيرة زيت.

طريقة عمل صلصلة البيتزا أو صوص البيتزا

يوضع عصير الطماطم السميك في الوعاء، ويوضع عليه الثوم المفروم، وبعد ذلك القليل من الكمون، والقليل من الزعتر، وملح وفلفل، والقليل من الزيت، ويبدأ في التقليم على نار هادئة. ويمكن أن تبقى صلصلة البيتزا في الثلاجة لفترة طويلة.

طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة

بعد تجهيز عجينة البيتزا، وتجهيز صلصة البيتزا، نضع ربع اللحمة المفرومة في الوعاء على نار هادئة ونضيف عليه القليل من الزيت، ويمكن وضع القليل من جوز الطيب، وإضافة القرفة والزنجبيل عليها، ونبدأ بالتقليب والخلط داخل الوعاء على النار.

نضيف البصل المقطوع، والملح، ونضيف القليل من الفلفل الأخضر على اللحم، والطماطم، ونبدأ بالتقليب، ونضيف القليل من الزيتون. وممكن أن تقدم هذه المكونات 3 بيتزات متوسطة الحجم.

بعد ذلك نأخذ جزء من عجينة البيتزا، ونقوم بفردها على صينية عمل البيتزا، ونضع عليها اللحمة المفرومة بعد التجهيز، والقليل من صوص البيتزا، ثم توضع في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وبالهناء والشفاء.

 

 

الأخبار الرئيسية

مواضيع ذات صلة

شارك