هناك العديد من الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من العملاء التابعين لبنك الراجحي، ومن أهم هذه الأسئلة كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي وهل يمكن الوصول إليه بأكثر من طريقة.

 

فقد قام بنك الراجحي في الفترة الأخيرة بتسهيل العديد من الخدمات حتى يتمكن العميل من إنهاء العديد من الإجراءات وهو في مكانه دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك إلا في أضيق الحدود.

معلومات عن بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي واحد من أقدم البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية وأعرقها على الإطلاق، كما يعتبر واحد من البنوك المعتمدة في المملكة، لذلك يمتلك البنك العديد من العملاء من مختلف الأنحاء والأرجاء، ويرجع ذلك إلى كونه الأفضل بين نظائره، بالإضافة إلى مجموعة الخدمات والعروض التي يقدمها ويعمل على تسهيلها.

 

كما يعتمد البنك على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في جميع التعاملات الواقعة بين البنك وجميع العملاء، وخاصة فيما يتعلق بالقروض وطلبات التمويل وغيرها من المعاملات البنكية، حيث يحرص البنك بشكل دائم وكلي على الاستناد والاعتماد على تطبيق النصوص الشرعية والإسلامية في كل خطوة، لذلك ينضم إليه العديد من العملاء بشكل مستمر.

 

وأهم ما يتميز به بنك الراجحي هو انتشار فروعه في جميع أنحاء المملكة، كما تنتشر ماكينات الصراف الآلية في كل مكان، مما يتيح فرصة الوصول إليه من كل مكان، وسنقوم في هذا المقال بتقديم إجابة عن سؤال كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي لكل المواطنين السعوديين والمغتربين الموجودين في المملكة العربية السعودية.

ما هو رقم حساب بنك الراجحي

بعد انتشار سؤال كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي على السوشيال ميديا السعودية فإننا سوف نتعرف سويًا على ما هو رقم حساب في بنك الراجحي أولًا قبل أن نتطرق للإجابة عن كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي.

 

رقم الحساب الموجود في بنك الراجحي السعودي هو عبارة عن رقم مكون من 18 رقم، ويطلق عليه في بعض الأحيان رقم الايبان، وهو رقم خاص بكل عميل، حيث يختلف رقم كل حساب عن رقم الحساب الآخر، ورقم الحساب يختلف تمامًا عن الرقم المصرفي ورقم البطاقة الائتمانية، وهذا الرقم يتم التعرف عليه من خلال عدة طرق واتباع مجموعة بسيطة من الخطوات، كما أنه يعتبر من البيانات الشخصية.

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي من خلال الصراف الآلي

هناك العديد من العمليات البنكية التي يستطيع الصراف الآلي التابع لبنك الراجحي القيام بها، ومن أهم هذه العمليات الإجابة عن سؤال كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي وتستطيع القيام بالخطوات التالية للإجابة عن هذا السؤال

  • أولًا يتم التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي، وإدخال البطاقة الائتمانية لماكينة الصراف الآلي.
  • بعدها يتم الدخول على القائمة الخاصة ببيانات حساب العميل.
  • سيقوم الصراف الآلي بطلب إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بالعميل.
  • ثم يتم اختيار كلمة تعديل العنوان، بعدها يقوم الصراف الآلي بتأكيد رقم الهاتف الجوال مرة أخرى.
  • بعد ذلك يقوم العميل بإستلام رسالة نصية على الهاتف الجوال الذي قام بإدخال الرقم الخاص به، حيث تحتوي هذه الرسالة على رقم الحساب الخاص به والتابع لبنك الراجحي.

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي من خلال الهاتف

في حالة لم تستطع الحصول على إجابة كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي من خلال الصراف الآلي فيمكنك حينها استخدام الهاتف، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، وهي

  • يتم الاتصال برقم خدمة العملاء التابع لبنك الراجحي، والذي يتميز بأنه متاح طوال الأربعة وعشرون ساعة لتلقي كافة الاستفسارات والأسئلة الخاصة بجميع العملاء.
  • الرقم الخاص بخدمة عملاء بنك الراجحي هو 920003344، وهو الرقم الوحيد المتاح طوال اليوم.
  • حيث يتم التواصل مع أحد أفراد ممثلي خدمة العملاء التابعين لبنك الراجحي والاستفسار عن رقم الحساب الخاص بالعميل.
  • سيقوم ممثل خدمة العملاء بطلب بعض البيانات الخاصة بالعميل مثل اسمه بالكامل ورقم الهاتف الجوال الخاص به.
  • بعدها يتم الوصول إلى رقم الحساب الخاص بالعميل وتلقيه من قبل الموظف.

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي من خلال الإنترنت

قام بنك الراجحي بإطلاق موقع إلكتروني خاص به، وذلك من أجل تسهيل العديد من الخدمات وتيسير التواصل بين العملاء وإدارة البنك، ومن أهم الخدمات المتاحة على الموقع الإلكتروني فتح حساب جاري والوصول إلى خدمة مباشر أفراد و الاستعلام عن رصيد الحساب الجاري والاستفسار عن رقم الحساب الشخصي الخاص بكل عميل تابع للبنك.

 

و للتعرف على رقم الحساب الخاص بالعميل لابد من توافر حساب شخصي مسجل على الموقع الإلكتروني للبنك، لتتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات، لذلك يتوجب تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للبنك، بعدها يتم الانتقال إلى الحساب الخاص بالعميل على الموقع، ومنها يتم الاطلاع على رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل بسهولة.

 

وللتعرف على رقم الحساب من خلال الموقع الإلكتروني يتم اتباع مجموعة بسيطة من الخطوات، وأولى هذه الخطوات ما يلي

  • في البداية يتم الدخول على الصفحة الرسمية للبنك، وذلك من خلال الدخول على الرابط من هنا.

  • بعدها يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  • ثم يتم الانتقال إلى قسم الخدمات الإلكترونية التي يتيحها الموقع، والتي يقوم المستخدم باختيار خدمة معرفة رقم الحساب.
  • سيقوم الموقع بطلب بعض البيانات مثل رقم البطاقة الائتمانية والرقم السري الخاص بها.
  • بعدها يتم فتح صفحة جديدة توضح كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالحساب، والتي يتم الحصول عليها من خلال الضغط على كلمة استمرار بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة من قبل إدارة الموقع.

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي من خلال التطبيق

كما قام بنك الراجحي بإطلاق تطبيق خاص به يمكن تحميله وتثبيته على الهاتف الجوال، حيث يتمتع التطبيق بواجهة سهلة للغاية، وذلك لتيسير التعامل معه والوصول إلى كل شيء بسهولة ويسر، وفي حالة عدم القدرة على التوصل إلى التطبيق يمكن البحث عنه في المتجر الخاص بالهاتف الجوال سواء كان أندرويد أو أبل أو حتى أجهزة الايباد.

 

حيث يتم تثبيت التطبيق الخاص ببنك الراجحي بعد تحميله وبعدها يقوم العميل بتسجيل الدخول على التطبيق، وبعد تمام عملية التسجيل يمكنه الانتقال إلى قسم الخدمات، ومن بين هذه الخدمات الاطلاع على رقم الحساب الخاص بالعميل وتحويل أي مبلغ من حساب إلى حساب آخر، كما يمكن فتح حساب جديد في البنك وغيرها من الخدمات الأخرى.

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي من خدمة مباشر

يمكن الإطلاع على رقم الحساب الخاص بالعميل من خلال خدمة المباشر للأفراد، وهي خدمة تابعة للموقع الإلكتروني للبنك، وذلك من خلال عدة خطوات وهي

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي لبنك الراجحي، حيث تعتبر منصة المباشر للأفراد واحدة من الخدمات الفرعية التابعة للموقع الإلكتروني كما تعرفنا سابقًا.
  • بعد ذلك يتم الضغط على خدمة مباشر للأفراد.
  • سيقوم الموقع بفتح صفحة جديدة تحتوي على كافة الاختيارات الخاصة بالخدمات الإلكترونية التي يقوم الموقع بتقديمها وتسهيلها.
  • في حالة الضغط على اختيار الحصول على رقم الايبان أو كما يعرف برقم الحساب لابد من تسجيل الدخول على الحساب الشخصي.
  • لذلك يجب إدخال مجموعة من البيانات لإتمام عملية التسجيل أولًا، بعدها يتم الحصول على رقم الآيبان الخاص بالعميل بكل سهولة.

الشكل التوضيحي والتفصيلي لرقم الآيبان

يتكون رقم الآيبان الخاص بكل عميل من مجموعة من الأرقام، والتي تسبقها مجموعة من الحروف، فعلى سبيل المثال يبدأ رمز الآيبان الخاص بعملاء بنك الراجحي بالرمز الخاص بالمملكة العربية السعودية وهو SA، بعدها يأتي الأرقام الخاصة بحقل التدقيق والمتكون من رقمين وهما خاصين بحساب العميل الشخصي.

 

أما بالنسبة للرقم المعرف الخاص بالمصرف، فهو مكون من رقمين فقط، بالإضافة إلى مجموعة الأرقام المتبقية من الثمانية عشر رقم، وبهذا نكون قد وضحنا لزوارنا الكرام كل ما يتعلق برقم الحساب والإجابة عن بعض طرق الحصول على رقم الحساب الخاص بك التابع لبنك الراجحي.