طريقة استخراج تصريح خروج في الحظر داخل الكويت لعام 2021
طريقة استخراج تصريح خروج في الحظر داخل الكويت لعام 2021

يحتاج المواطن أو المقيم في دولة الكويت استخراج تصريح خروج في الحظر في عام 2021 فالدولة الكويتية تحاول تحجيم انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في ظل زيادة الأعداد التي تصاب بصورة يومية في عام 2021، وهذا الإجراء من الإجراءات التي اتخذتها دول عديدة في الخليج العربي، وتحرص الحكومة الكويتية على الحفاظ على صحة جميع المواطنين في الكويت وكذلك المقيمين من هذا الخطر كوفيد 19 وفي هذا الموضوع سنشرح لكم طريقة الحصول على تصريح خروج وقت الحظر في الكويت لسنة 2021.

 

استخراج تصريح خروج في الحظر الكويت 2021

يمكنك استخراج تصريح خروج في الحظر الكويت 2021 بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الخدمة، التابع لوزارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية وبالتعاون مع وزارة الداخلية. ويمكن لأي مواطن كويتي أو مقيم الحصول على هذا التصريح لفترة لا تتجاوز الـ 120 دقيقة من أجل أن يتم الإجراءات الخاصة به كمواطن سواء كان الذهاب لطبيب أو إسعاف مريض أو عمل تحليل كوفيد 19 أو من أجل الحصول على المصلّ إلخ.

 

خطوات الحصول على تصريح خروج في الحظر داخل الكويت 2021

طريقة استخراج تصريح خروج في الحظر داخل الكويت لعام 2021
طريقة استخراج تصريح خروج في الحظر داخل الكويت لعام 2021
  1. أولًا ادخل على رابط تصريح الخروج في الحظر الذي توفره الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  2. قم بتعبئة طلب خروج أثناء الحظر وعليك أن تكتب كل من الرقم المدني / الرقم الموحد، ورقم الهاتف النقال، ورقم لوحة السيارة، وسبب الخروج، والمكان، ومدة الإذن، وعنوان الموقع الحالي الرقم الآلي للعنوان، وكتابة العنوان، وعنوان الوجهة ( الرقم الآلي للعنوان)، والعنوان.
  3. بعد ذلك اضغط على تقديم الطلب، ولو ترغب في استخراج طلب آخر اضغط على طلب جديد.

 

رجال الشرطة يتحققون من صحة تصريح الخروج في الحظر الكويت 2021

وسيقوم رجال الشرطة في الكويت التحقق من صحة تصريح الخروج في الحظر الذي يستخرجه الكويتي أو المقيم وذلك للتحقق من الإجراءات التي تم اتخاذها في التطبيق، لذلك لابد من تحميل تطبيق الهيئة العامة للاستعلامات الكويتية كالتالي:

رابط اخذ تصريح خروج وقت الحظر الكويت curfew.paci.gov.kw

يمكن أن يحصل المقيم أو الكويتي على تصريح الخروج من خلال الرابط الرسمي للحصول على تصريح الخروج في الكويت من خلال الرابط الذي أطلقته الهيئة العامة للمعلومات المدنيّة ومن ثمّ اتباع التعليمات الخاصّة بتقديم طلب لأخذ تصريح للتجوّل خلال الحّظر.